• الرئيسية
  • العالم

  • مفوضية حقوق الانسان تنتقد قتل الشرطة الاميركية لأفارقة عزل

مفوضية حقوق الانسان تنتقد قتل الشرطة الاميركية لأفارقة عزل


عمانيات - ‏قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باتشيليه إنه يتعين على السلطات الأمريكية اتخاذ "إجراءات جادة" لوقف عمليات القتل التي ترتكبها الشرطة ضد أمريكيين أفارقة عزل، منددة بمقتل أمريكي من أصل أفريقي أثناء احتجازه من قبل الشرطة في ⁧‫مينيابوليس‬⁩.

وكان حاكم ولاية مينيسوتا تيم وولز أعلن يوم الخميس حالة الطوارئ ونشر الحرس الوطني في الولاية لاستعادة النظام، بعد أن تحولت احتجاجات على وفاة رجل أسود في الحجز الاحتياطي للشرطة إلى أعمال عنف الليلة الماضية، تخللها اشعال حرائق ونهب شركات في مدينة مينيابوليس، أكبر مدينة في الولاية الواقعة في الغرب الأوسط الأمريكي.

وتوفي جورج فلويد مساء يوم الاثنين بعد وقت قصير من قيام ضابط شرطة أبيض بوضع ركبته على رقبته، على الرغم من توسلات الرجل الأربعيني للضابط مرارا قائلا: "لا أستطيع التنفس. من فضلك، لا أستطيع التنفس"، في طريقة تعامل غير معتمدة من إدارة الشرطة المحلية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :