مناسك الحج باعداد محدودة من المقيمين بالسعودية


عمانيات - الاوقاف : لن يكون هناك بعثات حج أردنية لهذا العام


خيب قرار السعودية باقامة موسم الحج باعداد محدودة ومن داخل المملكة ،امال نحو 5ر2 مليون حاج يتوافدون سنويا لاداء الفريضة ،وذلك خوفا من تفشي الوباء .
وكانت وزارة الحج السعودية اعلنت " انه مع استمرار جائحة كورونا، وخطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالميًا، فقد تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جدًا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة".
وقال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية د. محمد الخلايلة بأنه لن يكون بعثات حج أردنية لهذا العام نتيجة قرار وزارة الحج والعمرة السعودية باقتصار اقامة الحج هذا العام 1441هـ على أعداد محدودة من الحجاج من داخل المملكة العربية السعودية.
وأضاف الخلايلة بأن الوزارة تتفهم الظروف التي أتى بها القرار، والذي كان متوقعاً في ظل تفشي فايروس (كوفيد-19) في العالم و استمرار وجود خطر الإصابة بالفايروس.
r>واعتبرت دائرة الافتاء المصرية ان القرار يتفق مع أحكام ومقاصد الشريعة الإسلامية للحفاظ على أرواح وسلامة الحجيج وضيوف الرحمن.
وجاء القرار بعدما كانت السعودية علّقت أداء العمرة في آذار/مارس بسبب المخاوف من انتشار الفيروس في أقدس المدن الإسلامية.
ويعتبر موسم الحج في السعودية الى جانب الاهمية الدينية ،فانه يحقق مدخرات مالية حيث يتوافد الملايين من المسلمين الذين ينفقون مدّخراتهم للسفر لأداء مناسك الحج، وينتظر بعضهم سنوات طويلة حتى يحصلوا على موافقة من سلطاتهم وسلطات السعودية للحج.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :