• الرئيسية
  • العالم

  • بولتون ينتقد ادارة ترامب في مذكراته ويعتبره غير مؤهل لادارة البلاد

بولتون ينتقد ادارة ترامب في مذكراته ويعتبره غير مؤهل لادارة البلاد


عمانيات - ‏صدرت مذكرات ⁧‫جون بولتون‬⁩، مستشار الأمن القومي السابق لترامب بعد أيام من رفض قاض اتحادي طلب إدارة ترامب منع نشرها.
وعلقت شبكة ((سي إن إن)) على الأمر قائلة "لا توجد سابقة لأن ينشر مسؤول كبير سابق في الإدارة كتابًا عن رئيس في سدة الحكم، يدينه بهذا الشكل مثلما فعل بولتون.
وألف بولتون الذي قضى 17 شهرا في البيت الأبيض ، قبل أن يستقيل في سبتمبر/أيلول الماضي، حيث يعتبر محللون ان يشكل الكتاب ضربة قاضية تحرم ترامب من ولاية جديدة في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
والكتاب الذي جاء بعنوان "في الغرفة التي شهدت الأحداث: مذكرات البيت الأبيض" وعلى مدى 500 صفحة ، يسخر فيه من ترامب ويصفه بانه يفتقر للمعرفة في مجال السياسة الخارجية ،وأن قدرته على الانتباه ضعيفة" وإنه "قليل التركيز، لكن انتباهه غير محدود عندما يتعلق الأمر بإعادة انتخابه".
وخلص إلى القول إنه "غير مؤهل لتولي منصب رئيس الولايات المتحدة".

واعتبر جان إريك برانا، الأستاذ في جامعة "بانتيون-أساس" في باريس، أن كتاب جون بولتون شهادة إضافية تأتي لتؤكد "عدم قدرة ترامب على إدارة البلاد"، مذكرا بأن كتابين صدرا في 2018 ("النار والغضب" لمايكل وولف و"الخوف: ترامب في البيت الأبيض" للصحافي الشهير بوب ووردورد، وتضمنا أيضا اتهامات لصاحب البيت الأبيض بأنه رجل "غاضب ومذعور".
وأشار جان إيريك برانا في مقابلة مع فرانس24 إلى أن كتاب بولتون له دلالة أقوى نظرا لقرب مؤلفه سابقا من ترامب من خلال موقعه كمستشار للأمن القومي، وهو منصب رفيع المستوى في هرم السلطة الأمريكية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :