"اسرائيل" تصدر أسلحة بقيمة 7 مليار دولار


عمانيات -

كشف موقع ديفيز نيوز، ان قيمة عقود التصدير التي تتعلق الأسلحة الاسرائيلية الدفاعية بلغت 7.2 مليار دولار في عام 2019 ، وتتركز على الأنظمة الدفاعية للرادارات والالكترونية.
وشهدت المبيعات المتعلقة بالدفاع انخفاضًا طفيفًا خلال العقد الماضي ، حيث بلغ إجمالي عقود تصدير الدفاع الإسرائيلية في عام 2010 أيضًا 7.2 مليار دولار ، لكنه انخفض إلى 5.7 مليار دولار في عام 2015.
وقال رئيس مديرية التعاون الدفاعي الدولي بوزارة الدفاع يائير كولاس إنه يتوقع نموًا في الاتفاقات بين الحكومات في عام 2020 ، لكنه أشار إلى أن جائحة الفيروسات التاجية لمرض كورونا "دمر الاقتصاد العالمي وقطاع الدفاع الاسرائيلي "
ويشار الى أنه قبل عشر سنوات كانت إسرائيل رائدة على مستوى العالم في مبيعات الطائرات بدون طيار ، ولكن مع تغير تركيزها ، فإن أنظمة الطيران بدون طيار تشكل الآن 8٪ فقط من مبيعاتها في مجالات الرادارات والحرب الإلكترونية.
و أدخلت إسرائيل نفسها أيضًا في سوق الصواريخ ،من خلال المشاريع المشتركة مع الهند، الى جانب أنها رائدة في الدفاع الجوي متعدد الطبقات بفضل أنظمة القبة الحديدية ودايفنج سلينج ، والتي تشاركها شركة رافائيل مع شركة رايثيون الأمريكية إذ تعتبر شركة إلبيت وشركات إسرائيلية أخرى من الموردين الرئيسيين للتكنولوجيا الكهربائية الضوئية.
ومع ذلك ، لا يتم نشر العديد من صفقات الدفاع الإسرائيلية ، وغالبًا لا يتم الإفراج عن بلد الوجهة للمنتجات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :