• الرئيسية
  • فن

  • وفاة الفنانة رجاء الجداوي جراء اصابتها بفيروس كورونا

وفاة الفنانة رجاء الجداوي جراء اصابتها بفيروس كورونا


عمانيات - توفيت فجر اليوم الفنانة رجاء الجداوي بعد 43 يومًا فى العزل الصحي في مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية في مصر، منذ إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، عن عمر يناهز 82 عامًا.
وأعلنت أميرة حسن مختار الأبنة الوحيدة للفنانة عن وفاة والدتها بعد ان تدهورت حالتها الصحية جراء مضاعافات اصابتها بالفيروس المستجد
حيث كانت تتواجد على جهاز تنفس صناعى اختراقى، دخل العناية المركزة المستشفى أبو خليفة للعزل الصحي.
والفنانة رجاء الجداوي من مواليد 6 ايلول 1938، بمحافظة الإسماعيلية، هى ابنة اخت الفنانة تحية كاريوكا، وتلقت تعليمها الأول فى مدارس الفرانسيسكان فى القاهرة، ثم عملت فى قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها كملكة جمال مصر فى عام 1958، وفى نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن.
وتزوجت في مطلع السبعينيات، من حسن مختار، مدرب حراس مرمى الإسماعيلى ومنتخب مصر الأسبق، الذى رحل فى 5 اذار 2016، ولديها ابنة وحيدة هى أميرة ولا تعمل فى المجال الفنى، ومتزوجة من رجل الأعمال محمد هندى، كما أن لها حفيدة وحيدة اسمها روضة.
وبعدها عملت عارضه أزياء. وفي نفس الوقت عرفت الطريق إلى الفن. من الأفلام التي مثلت بها دعاء الكروان، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم. حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس الذي حصلت من خلاله علي جائزة «ملكة حوض البحر المتوسط».
وخاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان «اسألوا"




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :