النعيمي: عودة الطلبة للمدرسة تحكمها محددات صحية


عمانيات - قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي أن هناك مجموعة من المحددات التربوية والصحية التي تحكم عودة الطلبة داخل الحرم المدرسي منها استقرار الوضع الوبائي في المملكة، بالاضافة الى توجه الوزارة لاستغلال أكبر قدر من الايام في الدوام داخل اسوار المدرسة خصوصا في ظل وجود تقارير وتقديرات تشير الى وجود موجة ثانية من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19) سيشهدها العالم خلال شهري تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الاول (ديسمبر) المقبلين.

واكد النعيمي في تصريح صحفي اليوم أن على ضرورة وجود معايير صحية وتربوية تحافظ على سلامة الطلبة على راسها التباعد الجسدي بين الطلبة.

واشار الى ان الوزارة تسعى الى تنفيذ برنامج استدراكي لسد فجوات التعلم الناتجة عن انقطاع الطلبة عن عملية التعليم المباشر في مدارسهم خلال عامهم الدراسي المنصرم بعد قرار الحكومة بتعليق الدوام المدرسي كاجراء احترازي وقائي للتعامل مع وباء كورونا المستجد رغم ما قدمته خلال عملية التعليم عن بعد.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :