سان ديغو على شواطئها بارجة عملاقة تحولت الى متحف تراثي


عمانيات - كاليفورنيا : زياد دلكي

مدينة سان ديغو الامريكية هي احدى المدن الأمريكية الجميلة في ولاية كاليفورنيا والتي يقوم إقتصادها بالدرجة الاولى على عامل الجذب السياحي .
والمدينة القلب النابض لها هي من يثري المناحي السياحيـة في المدينة لكي توفر فرص عمل اكثر لسكانها والتي تجلب لها عملة صعبة من خلال ما يفد اليها كل صباح عشرات الآلاف من داخل وخارج المدينة.
ومع جائحة فيروس كورونا اتجهت المدينة لتشجيع السياحة الداخلية بين ولايات امريكا والتي حالت الجائحة دون قدوم زائر المدينة من خارج امريكا.
ما يشد الزائر جمال مطارها الذي اقيم على جوانب شواطئها الخلابة للمحيط الهادي ،لياخذ بعد ذلك للمحيط نفسه الذي يحتضن المدينة من بعض اطرافها ليشكل إسورة مائية
تتألق روعتها في توظيف احدى البارجات الحربية القديمة التي خرجت من الخدمة العسكرية بعد الحرب العالمية الثانية لتقدم للمدينة كهدية جراء التميز الدي ابدته بلدية المدينة في اوجه عدة ،اضفت عليها روعة وجمال جعل من المدينة في مقدمة المدن التي يشار لجمالها بالداخل الأمريكي وخارجه.
وما يدهش الزائر تلك البارجة العملاقة والتي رإى اصحاب الذوق ان ترسو البارجة في منفذ مائي خصص لها جعل من البارجة وسط المدينة وبكل ما كانت تحمله من طائرات حربية ومروحية بقي على ظهرها .
ومما يدهش المرء له سهولة الولوج للبارجة وباسعار رمزية حيث يحوي قلب البارجة المقاهي والمطاعم مختلفة الاذواق ودور لعرض افلام الصور المتحركة للاطفال والعاب مختلفة لهم إضافة لبرك سباحة وساحات استراحة في مقدمتها يطل من نافدتها ضيف البارجة على مشهد اليخوت والقوارب وهي تعوم على مقربة البارجة .
كل هذ ا الألق للمدينة واسواقها التي تجمع الكثير من اطياف التراث العالمي يأسر من وفد لها من كل اصقاع العالم ان يعود لها شوقا لما شاهده من جمال اطلالتها في الصباح والمساء .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :