• الرئيسية
  • العالم

  • لقاح شركة "موديرنا" الأمريكية المضاد لكورونا فعال بنسبة ـ95%.

لقاح شركة "موديرنا" الأمريكية المضاد لكورونا فعال بنسبة ـ95%.


عمانيات - اعرب مدير المعهد الأمريكي للأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، عن سعادته بإعلان شركة "موديرنا" الأمريكية أن لقاحها التجريبي المضاد لكورونا فعال بنسبة تقارب الـ95%.
وقال فاوتشي، عضو الخلية الرئاسية لمكافحة فيروس كورونا، لوكالة "فرانس برس": "فكرة امتلاكنا لقاحا فعالا بنسبة 94.5%، رائعة بشكل مذهل"، مؤكدا أن هذه النتيجة "مذهلة حقا"، ولا يعتقد أن أحدا كان يتوقع أن تكون "جيدة إلى هذا الحد".

وذكر إن "كثيرين من الناس كانت لديهم تحفظات على هذه التكنولوجيا التي لم تكن قد اختبرت بعد وأثبتت فعاليتها"، لافتا إلى أن "البعض انتقدهم على ذلك".

كما أعلن تحالف شركتي "فايزر" الأمريكية "وبايونتيك" الألمانية الأسبوع الماضي، أن لقاحه التجريبي المضاد لكورونا، والذي يستند إلى نفس التكنولوجيا، أثبت فعالية بنسبة 90% في منع الإصابة بالفيروس.

وأشار فاوتشي لـ"فرانس برس"، إلى أن هاتين النتيجتين تؤكدان "سلامة هذه التكنلوجيا"، لأن "البيانات تتحدث عن نفسها بنفسها".

وتابع: "أعتقد أنه عندما يكون لديك لقاحان مثل هذين اللقاحين اللذين أثبتا فعاليتهما بنسبة تزيد عن 90% لن تكون التكنولوجيا مضطرّة لأن تقدّم مزيداً من الإثباتات".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :