وزير الصحة يعيد تشكيل اللجنة الفنية للنظر بقضايا الاخطاء الطبية


عمانيات - اعاد وزير الصحة االدكتور نذير عبيدات تشكيل اللجنة الفنية العليا للنظر في القضايا المتعلقة بالأخطاء الطبية، وذلك استنادا لأحكام قانون المسؤولية الطبية والصحية رقم 25 لسنة 2018، والتي يسمح اعادة تشكيلها كل عامين.
وبين الدكتور عبيدات خلال اداء القسم القانوني لاعضاء اللجنة الفنة العليا في مكتبه اليوم، ان قانون المسؤولية الطبية سيسهم في دفع المهن الصحية قدما الى الامام وإحداث نقلات نوعية في مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وفي دعم السياحة العلاجية لا سيما للمرضى من الدول العربية والاجنبية القادمين للعلاج.
ودعا الدكتور عبيدات اعضاء اللجنة الى تحري الدقة في تناول القضايا المتعلقة بالاخطاء الطبية المنظورة امام اللجنة الفنية العليا لما تساهمه في تحقيق العدالة والشفافية وتعكس مصلحة المواطنين والكوادر الطبية على حد سواء.
واكد ضرورة التعامل مع القضايا المنظورة أمام اللجنة بموضوعية وتشاركية في اتخاذ القرار، كون الاردن من اوائل الدول التي سنت مثل هذا القانون في المنطقة للحفاظ على حقوق مقدمي الخدمات الصحية ومتلقيها.
ويذكر ان اللجنة الفنية العليا تنظر في القضايا المقدمة من قبل القضاء والنقابات ووزير الصحة والبت في الدعاوي التي تتعلق بالأخطاء الطبية بالسرعة الممكنة والتي تهم جميع الاطراف لاتخاذ القرارات اللازمة التي تتناسب مع المصلحة العامة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :