زعيم "داعش" فجر نفسه قبل تنفيذ العملية العسكرية الأميركية


عمانيات - أعلن الرئيس الأميركيّ، جو بايدن، اليوم الخميس، مقتلَ زعيم تنظيم "داعش" الإرهابيّ، أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، في عملية خاصة بسورية.
وقال بايدن في كلمة إلى الشعب الأميركي إنّ القرشي فجّر نفسه. وتابع "لعلمنا أنّ هذا الإرهابي اختار أن يحيط نفسه بعائلات، بينها أطفال. اتّخذنا خيار تنفيذ غارة للقوات الخاصة مع كلّ ما لها من مخاطر أكبر بكثير على عناصرنا، بدلًا من استهدافه بضربة جوية".
وبعد تقارير استخبارية كشفت اسمه الحقيقي، تبيّن أن الولايات المتحدة كانت قد رصدت في آب/ أغسطس 2019 مكافأة مالية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين دولار مقابل أي معلومة تقودها إلى المولى، الذي كان لا يزال في حينه قياديا في التنظيم، لكنّه مع ذلك كان "خليفة محتملا" للبغدادي.
وأحاطت الولايات المتحدة الأميركية إسرائيل بعملية اغتيال زعيم "داعش" في سورية، بحسب ما ذكرت هيئة البثّ الرسمية ("كان ١١")، مساء اليوم، الخميس.
وعلّق رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، على الاغتيال، بالقول إنّ "أصبح العالم مكانًا أكثر أمانًا الآن بعد أن تمت تصفية زعيم ’داعش’، أبو إبراهيم الهاشمي القريشي" وبارك للولايات المتحدة "وللجنود الأمريكيين الشجعان على إنجاز هذه العملية الجريئة. علينا مواصلة الحرب العالمية التي نخوضها ضد الإرهاب بمنتهى القوة والعزيمة".
بينما قال وزير الأمن، بيني غانتس، في ختام زيارته إلى البحرين، إنّ عملية اغتيال زعيم "داعش" هي "مهمّة وشجاعة". وتابع "لن أدخل إلى التفاصيل العملياتية، لكنّني أعتقد أن هذا مهمّ جدًّا، هذه رسالة مهمّة للعالم – عندما تريد الولايات المتحدة، فهي قادرة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :