خطة أمنية ومرورية بالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة التكميلية


عمانيات - أعلنت مديرية الأمن العام "أنه وبالتزامن مع إعلان نتائج الثانوية العامة، سيتم تنفيذ خطة أمنية ومرورية، صباح يوم غد الخميس، بما يضمن منع وضبط المخالفات كافة المرتبطة بالتعبير الخاطئ عن الفرح، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المناسبة".
وتشتمل الخطة تكثيف وتعزيز الوجود الأمني، ونشر الدوريات الآلية والراجلة، وتفعيل العمل الاستخباري لضبط التجاوزات الأمنية كافة، لا سيّما ظاهرة إطلاق العيارات النارية، ومتابعة أي شخص يقوم بارتكابها لحين ضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية المشدَّدة بحق كل من يرتكب سلوكاً من شأنه تهديد حياة أفراد المجتمع.
وتولي الخطة الجانب المروري اهتماماً كبيراً من خلال تعدد محاورها الرامية إلى منع وقوع المخالفات المرورية المُعطِلة لحركة السير، لا سيّما المسير على شكل مواكب، وإخراج الأجسام من المركبات، والقيادة المتهورة وغيرها، والتي سيتم التعامل معها من خلال إجراءات ضبط المخالفين بشكل مباشر، أو تدوين أرقام المركبات المخالفة واستدعاء مالكيها لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.
ودعت مديرية الأمن العام الطلبة وذويهم إلى "الالتزام بالقانون، والتعبير عن فرحهم بأسلوب حضاري، والابتعاد عن صور الاكتظاظ والالتزام بأدوات السلامة العامة كافة في ظل استمرار جائحة كورونا".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :