بدء تقديم طلبات الالتحاق الإلكترونية للدورة التكميلية بالجامعات اليوم


عمانيات -
بدأت وحدة تنسيق القبول الموحد، في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، استقبال طلبات الالتحاق الإلكترونية في الجامعات الأردنية الرسمية لطلبة الدورة التكميلية للعام الجامعي 2021 / 2022 ، وتستمر حتى الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم السبت الموافق 19 / 2 / 2022.
ونشرت الوحدة على موقعها الالكتروني آلية تقديم الطلبات الإلكترونية، والسياسة العامة للقبول في الجامعات الرسمية، وآلية تسديد رسم طلب الالتحاق، والحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للدورة الصيفية الماضية 2021.
وذكرت ان تقديم الطلبات يتم من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة www.admhec.gov.jo ، لمن معدله بالثانوية العامة 65 فما فوق، ومن ثم يقوم بدفع رسم تقديم طلب الالتحاق والبالغ قيمته (15) دينارا أردنيا، باستخدام آلية الدفع الالكتروني عن طريق "خدمة تسديد الفواتير من البنك المركزي الأردني" إي-فواتيركم، حيث يكون رقم الدفع الإلكتروني هو الرقم الوطني للطالب.
وبينت الوحدة أنه يمكن لجميع الطلبة الراغبين في إجراء أي تعديل في طلب الالتحاق (الخيارات المخزنة سابقاً)، الدخول إلى البرمجية في أي وقت، وعلى مدار الساعة خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وأشارت الى أن عملية قبول طلبة الدورة التكميلية (2021) النظاميين، أو المعيدين (طلبة رفع المعدل) ستكون وفقا للحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية للطلبة النظاميين في الدورة الصيفية الماضية (2021)، على أن تكون للطلبة المعيدين (طلبة رفع المعدل) (10 بالمئة) من المقاعد يتنافسون عليها فيما بينهم.بترا




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :