5 ملايين شخص فروا من أوكرانيا منذ بدء الحرب


عمانيات - فر أكثر من خمسة ملايين شخص من ​أوكرانيا​ منذ بدء العمليات العسكرية في 24 شباط، كما أظهرت أرقام ​الأمم المتحدة​ الجمعة.
وأوضحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون ​اللاجئين​ إن 4,796,245 مليون أوكراني فروا عبر الحدود فيما تفيد ​المنظمة الدولية للهجرة​ التابعة للأمم المتحدة بأن قرابة 215 ألفا من مواطني دول ثالثة فروا أيضا إلى البلدان المجاورة.
في المقابل، أعلن مصدر روسي منذ بعض الوقت، أنه "إجمالا، لغاية اليوم 15 نيسان، وصل أكثر من 808 آلاف شخص إلى ​روسيا​ من ​دونباس​ وأوكرانيا، من بينهم أكثر من 153 ألف طفل" منوها بأن حوالي 20 ألف شخص يعبرون الحدود الروسية يوميا.
وأكد أن عدد الأشخاص الذين وصلوا إلى روسيا من أراضي جمهوريتي ​دونيتسك ولوغانسك​ وأوكرانيا، حتى صباح أمس الخميس، تجاوز 790 ألف شخص، بزيادة قدرها 18.6 ألف يوميا. وتواصل الطوارئ الروسية وبمساعدة العسكريين الروس إيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان دونباس والمناطق الأوكرانية المحررة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :