أسرة مبارك تسترد 429 مليون دولار من البنوك السويسرية


عمانيات - بعد 11 عاماً من البحث والتدقيق، قرر الادعاء العام الاتحادي في سويسرا إغلاق ملف يتعلق بالاشتباه في غسل أموال خرجت من مصر، وهي القضية التي تفجرت بعد انتفاضة عام 2011.
وبموجب القرار تسترد أسرة مبارك مبلغاً يصل إلى 400 مليون فرنك سويسري (429 مليون دولار) بعد أن أكد مكتب المدعي العام السويسري أن التحقيق لم يستطع إثبات الشبهات التي تبرر اتهام أي شخص من هؤلاء له حسابات في سويسرا أو مصادرة أي أصول لهم، فيما ذكر حكم الاتحاد الأوروبي أن العقوبات كانت غير قانونية وأمر المجلس الأوروبي بدفع تكاليف التقاضي التي تحملتها أسرة مبارك.

يشار إلى أنه تم الإفراج بالفعل عن أكثر من 210 ملايين فرنك سويسري (224 مليون دولار) في مرحلة مبكرة من القضية.
مستشار عائلة مبارك في سويسرا ليونيل هالبرين أصدر بياناً أعلن فيه براءة نجلي مبارك (علاء وجمال) من كل ما وجه إليهما من اتهامات في سويسرا، مع التأكيد على شرعية أصول أموالهما. من جانبه، احتفى علاء مبارك بالقرار من خلال تغريدة على حسابه بموقع تويتر:




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :