• الرئيسية
  • مسامير

  • الجمارك تحبط محاولة تهريب لمادتي الهيروين والكريستال المخدر

الجمارك تحبط محاولة تهريب لمادتي الهيروين والكريستال المخدر


عمانيات - أحبطت كوادر دائرة الجمارك، العاملة في مركز جمرك الكرامة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، محاولة تهريب 21 كيلوغراما من مادة الهيروين، بالإضافة إلى 2 كيلوغرام من الكريستال وجدت ضمن مخبأ سري مخبأة بطريقة فنية.
وقال الناطق الإعلامي باسم الدائرة، عقيد جمارك فادي القضاة، اليوم الأحد في بيان صحفي، إنّه أثناء التفتيش الدقيق من قبل موظفي الجمارك لشاحنة قادمة من إحدى الدول المجاورة، وجدت المضبوطات مخبأة بطريقة فنية متقنة بإحكام ضمن تصفيحة حديدية داخل العادم الخاص بالشاحنة "الاكزوزت"، تم إعدادها خصيصًا لهذه الغاية.
فيما بين مدير جمرك الكرامة، عقيد جمارك حسين عبيدات، أنّ الكمية المضبوطة من الهيروين المخدر بلغت 41 كفا، بالإضافة إلى كيسين من الكريستال المخدر وجدت مخبأة بطريقة احترافية متقنة، مبينا أنه تم على الفور تنظيم محضر ضبط أصولي بالمحتويات المهربة، وتسليمها مع السائق إلى إدارة مكافحة المخدرات لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.
بدوره، قال مدير عام الجمارك، لواء جمارك المهندس جلال القضاة، إنّ كوادر الجمارك العاملة في مختلف مواقعها تمكنت خلال هذه الفترة من إحباط العديد من محاولات تهريب المواد الخطرة (المخدرات)، والقضايا النوعية المتميزة، مشيدًا بالجهود المخلصة واليقظة المستمرة والفراسة العالية والعمل الدؤوب لدى موظفي الجمارك، معربًا عن عظيم الشكر والامتنان لمنتسبي الدائرة كافة على جهودهم المميزة، وتعاونهم المستمر مع الأجهزة الأمنية كافة.
وأكّد القضاة ضرورة الوعي التام عند المواطنين بخطورة المخدرات وأنواعها وأضرارها وتأثيرها على النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مشيرًا إلى أهمية الجانب التوعوي من الوقوع في براثن هذه الآفة المدمرة.
يشار أنّ دائرة الجمارك تعمل ضمن أحدث الأساليب المعتمدة والتقنيات المتطورة عالميًا في المواقع كافة، وتبذل الجهود والطاقات كافة لمكافحة التهريب، وحماية المواطنين من المواد الخطرة والفاسدة بجميع أشكالها وأنواعها، وتهيب بالمواطنين بضرورة الإبلاغ فورًا عن المخالفات الجمركية او أي حالة تهريب على الرقم المجاني (105) دائرة الجمارك مركز عمليات مكافحة التهريب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :