الآلاف من الفلسطينيين يشيعون جثمان شيرين أبو عاقلة


عمانيات - شيّع الآلاف من الفلسطينيين اليوم الجمعة، جثمان الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة الى مثواها الأخير في مقبرة جبل صهيون في القدس المحتلة.
وردد المشاركون في التشييع، الهتافات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، وجريمة اغتيال الشهيدة أبو عاقلة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية.
أُصيب العشرات خلال اعتداء شرطة الاحتلال الإسرائيليّ، على المشاركين في مسيرة تشييع جثمان الشهيدة الصحافية شيرين أبو عاقلة، والذي ووري الثرى في مدينة القدس المحتلة، بعد اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيليّ على المشاركين في الجنازة، والتي اقتحمت المشفى الذي كان الجثمان يتواجد فيه.
وانطلقت مسيرة تشييع الشهيدة من المشفى "الفرنسي" في القدس المحتلة، إلا أن قوات الاحتلال اقتحمت مبنى المشفى وساحته، واعتدت على المشاركين بالدفع والضرب، بعد أن كانت قد حاصرته بقوات معززة، كما ألقت قنابل الصوت صوبهم.
وأمام هذا الأمر فإن المشيعين اضطروا لإعادة إدخال جثمان أبو عاقلة إلى المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع والتهديد باختطاف الجثمان، وإطلاقها قنابل الصوت والمياه العادمة تجاه المشاركين، والاعتداء عليهم بالضرب بالهروات، والتي أدت إلى إصابة العشرات منهم.
كما منعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الشبان من تعليق يافطات وصور شيرين أبو عاقلة، أمام كنسية الروم الكاثوليك.
قناة الجزيرة التي كانت تعمل بها أبو عاقلة أكدت انها ستأخذ حق الشهيدة وتلاحق قوات الاحتلال في المحاكم الدولية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :