موجة حر شديدة في أوروبا تتسبب في حرائق غابات


عمانيات - تخطت الحرارة في بريطانيا الأربعين درجة مئوية اليوم، الثلاثاء، للمرة الأولى في تاريخ البلاد فيما تضرب موجة من القيظ غرب أوروبا متسببة بحرائق غابات.
وهذه ثاني موجة حر تضرب أوروبا خلال شهر ترافقها حرائق عنيفة في شبه الجزيرة الايبيرية وفرنسا.
ويأتي تكاثر موجات الحر نتيجة مباشرة للاحترار المناخي على ما يرى علماء، إذ أن انبعاثات غازات الدفيئة تزيد من حدتها ومدتها وتواترها.
بريطانيا تسجل أكثر من 40 درجة مئوية
وتخطت درجات الحرارة اليوم في بريطانيا وللمرة الأولى عتبة الأربعين مسجلة 40,2 درجة في مطار هيثرو، على ما أعلنت وكالة الأرصاد الوطنية.
وجاء المستوى الجديد بعد ساعة على تسجيل 39,1 درجة مئوية في نهاية الفترة الصباحية في تشارلوود، في جنوب لندن.
ويعود المستوى القياسي الأخير المسجل في بريطانيا إلى 25 تموز/يوليو 2019 وبلغ 38,7 درجة مئوية في كامبريدج في جنوب شرق إنجلترا.
وقال ستيفن بيلتشر، رئيس قسم العلوم والتكنولوجيا في وكالة الأرصاد الجوية الوطنية إن "التغير المناخي الناتج عن غازات الدفيئة جعل تسجيل درجات الحرارة القياسية هذه أمرا ممكنا ونحن نرى هذا الاحتمال الآن".
وأضاف "هذه الظروف المناخية القاسية ستصبح أكثر تطرفا".
في غضون ذلك، أعلنت فرقة الإطفاء في لندن اليوم وقوع حادث كبير فيما كان رجال الإطفاء يحاولون إخماد حرائق اندلعت في أنحاء العاصمة البريطانية خلال موجة حر حطمت الرقم القياسي.
كذلك، كان حوالي مئة إطفائي يحاولون بعد ظهر اليوم السيطرة على حريق اندلع في بلدة في شرق لندن.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :