• الرئيسية
  • إقتصاد

  • البرنامج التدريبي لاتحاد شركات التأمين حول مبادئ تأمين المركبات

البرنامج التدريبي لاتحاد شركات التأمين حول مبادئ تأمين المركبات


عمانيات - البرنامج التدريبي التاسع عشر للاتحاد لعام 2022 يبدأ يوم الثلاثاء المقبل الموافق السادس من ايلول بعنوان
مبادئ تأمين المركبات (أسس الاكتتاب، التسعير، التعويض، تسوية الخسائر)

يعقد الاتحاد الاردني لشركات التأمين البرنامج التدريبي التاسع عشر لهذا العام ضمن خطته التدريبية لعام 2022 بعنوان مبادئ تأمين المركبات (أسس الاكتتاب، التسعير، التعويض، تسوية الخسائر)للفترة من يوم الثلاثاء 2022/9/6 ولغاية يوم الخميس 2022/9/8 بواقع (16) ساعة تدريبية على مدار 3 أيام.

يهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف المشاركين بتأمين المركبات من حيث الإكتتاب والتسعير وملف استلام المطالبة وآلية تسديد التعويض ودور مسوي الخسائر في تقدير الأضرار، مع تطبيقات وأمثلة عملية من واقع العمل اليومي في دوائر تأمين المركبات تتناول كافة أوجه الإصدار والتعويض ومتابعة القضايا في المحاكم.

سيغطي محاور البرنامج في اليومين الأول والثاني السيد عصام بركات نائب رئيس اللجنة التنفيذية للجنة تأمين السيارات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين والذي يشغل حالياً منصب مدير دائرة تأمين السيارات في شركة الشرق الأوسط للتأمين ، حيث لديه خبرة طويلة في تأمين المركبات تزيد عن (20) عاماً ، كما أن السيد عصام حاصل على عدة شهادات متخصصة في التأمين منها الدبلوم العالي من معهد التأمين القانوني/ لندن “ACII” وحاصل على جائزة د. رجائي صويص لأفضل بحث متخصص في التأمين/ الاتحاد العام العربي للتأمين، اضافة الى تمثله للاتحاد في عدة لجان فنية مع مؤسسات رسمية تتعلق بتطبيقات تامين المركبات.
وكذلك سيتناول المحور الاخير حول موضوع تسوية الخسائر في البرنامج خلال اليوم الثالث السيد محمد العواملة والذي يعمل حالياً كمعاين ومسوي خسائر مرخص من البنك المركزي الأردني ومعتمد لدى عدد كبير من شركات التأمين في المملكة/ صاحب مؤسسة العقاب لتسوية الخسائر من تاريخ 2008 لغاية تاريخه، حيث لديه خبرة طويلة في قطاع التأمين وتسوية الخسائر تزيد عن 27 عاما.

ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو رقم (19) ضمن الخطة التدريبية للاتحاد الاردني لشركات التأمين لعام 2022 والتي اطلقها الاتحاد نهاية عام 2021 بهدف تدريب الكوادر العاملة في سوق التأمين الأردني والجهات الاخرى ذات العلاقة بقطاع التامين، حيث استلم الاتحاد حتى تاريخه (32) مشاركا منهم (21) مشاركا من (11) شركة تأمين أردنية و(5) مشاركين من البنك المركزي الأردني ومشاركين اثنين من شركة Willis Towers Watsonويليس تاورز واتسنWTW ومشارك من شركة الوصي للتأمين وإعادة التأمين والإستشارات التأمينية ومشارك من شركة اتقان لأعمال الوساطة في التأمين وإعادة التأمين ومشاركين اثنين من كوادرالاتحاد الأردني لشركات التأمين من دائرة الحوادث والتعويضات.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :