• الرئيسية
  • شكاوي

  • الخضري ينتقد قرار لوزارة الاشغال عطل مشاريع اللامركزية في المحافظات

الخضري ينتقد قرار لوزارة الاشغال عطل مشاريع اللامركزية في المحافظات


عمانيات -
قال رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري ان قرار وزارة الإشغال بمنع مجالس المحافظات من تقديم الخدمات للمناطق الواقعة خارج حدود التنظيم وداخل حدود البلديات عطل عشرات المشاريع التي كان من المفروض ان تنفذ .
وبين الدكتور الخضري في تصريحات صحفية ان مجالس المحافظات تعمل بالتكامل مع الوزارات والمؤسسات الرسمية وان موازنة مجالس المحافظات توزع على الدوائر الحكومية كمشاريع رأسمالية بحيث تحول الموازنة الى مشاريع ويطالب من الوزارات تنفيذها .
وقال ان مجلس محافظات الزرقاء خصص مليون دينار اردني لمديرية اشغال الزرقاء لتنفيذ مجموعة من الطرق الزراعية والفرعية ومعظمها خارج حدود التنظيم داخل حدود البلديات ولكن هذه الوزارة رفضت تنفيذ هذه الطرق بحجة صدور قرار حكومي يعتبرها من الطرق التابعة للبلديات وليس من الطرق التابعة لوزارة الاشغال .
واشار الى ان مسؤولية الطرق في المملكة تقع على جهتين هما وزارة الاشغال التي اسند اليها الطرق الرئيسه الرابطة بين المدن والطرق في المناطق خارج حدود تنظيم البلديات في حين اسند للبلديات الطرق داخل حدود التنظيم
واعتبر الخضري ان اسند الطرق خارج حدود التنظيم داخل حدود البلديات للبلديات فيه ظلم كبير للمواطن الاردني سيما ان البلديات تعاني من مديونية كبيرة ولا تستطيع تعبيد الطرق المشار اليها لعدم توفر الامكانيات المادية لدى معظم بلديات المملكة .
وقال من خلال اجتماعي مع رؤساء البلديات في محافظة الزرقاء فانهم يرفضون القرار الحكومي ويطالبون بالتراجع عنه .
واكد ان عشرات بل مئات المواطنين قد راجعوا مجلس محافظة الزرقاء مطالبين بحل هذا الموضوع باسرع وقت ممكن وبين ان هناك طلبات كثيرة ما زالت معلقة حيث ترفض البلديات تعبيد الطرق خارج حدود التنظيم وترقض وزارة الاشغال التعبيد مما يجعل الموضوع معلقا ودون حل منذ اشهر وقال فالمواطن هو المتضرر من هكذا قرار .
وناشد الحكومة ممثلة برئيسها الدكتور بشر الخصاونة التراجع عن هذا القرار واعادة الامور الى ما كانت عليه قبل صدور هذا القرار الذي حرم الالاف من المواطنين من الخدمة وعطل مشاريع مجالس المحافظات في مختلف المناطق في المملكة وقال القرار مجحف وظالم ولا بد من التراجع عنه




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :