مقتل 3 مستوطنين واصابة 3 آخرين في عملية فدائية قرب سلفيت


عمانيات - قتل ثلاثة مستوطنين واصيب ثلاثة آخرين بعملية طعن ودهس قرب المنطقة الصناعية بمستوطنة "أرائيل" قرب سلفيت

وقتل مستوطن يبلغ من العمر 35 عامًا وأصيب بطعنات في الجزء العلوي من جسده، أما الثاني فعمره 50 عامًا وأصيب في حادث سير تسبب به منفذ العملية، والثالث يبلغ من العمر 60 عامًا وتوفي بالحادث أيضًا.

وبينت وسائل اعلام عبرية أن الشباب الفلسطيني وصل إلى بوابة مدخل المنطقة الصناعية في "أرئيل" وطعن مستوطنًا هناك، وتركه بحالة حرجة.

وأضاف "ذهب بعد ذلك إلى محطة وقود وطعن شخصين، أحدهما في حالة حرجة (أُعلن مقتله لاحقًا) والآخر في حالة خطيرة".

وتابع "ومن هناك استقل سيارة إلى شارع 5، عكس اتجاه السير، مما تسبب بوقوع حادث، حيث أصيب ثلاثة أشخاص، اثنان في حالة حرجة (أُعلن مقتلهما لاحقًا) وواحد بحالة خطيرة".

من جهتها، أفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب محمد مراد سامي صوف (18 عامًا) من قرية حارس برصاص قوات الاحتلال شمال سلفيت، وفقًا لما وردها من هيئة الشؤون المدنية.

وفي السياق، قالت صحيفة "يديعوت" إن الشاب "صوف" عمل في شركة "إنتل" للبرمجيات داخل المنطقة الصناعية في "أرئيل" ويحمل تصريح عمل ساري المفعول.

ووصفت مصادر عسكرية إسرائيلية العملية بـ"بالغة الخطورة"، وفي توقيت حرج بالنسبة للحكومة الإسرائيلية الجاري بلورتها، بالإضافة لتزامنها مع أداء أعضاء الكنيست الجدد اليمين القانونية اليوم في الكنيست.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :