إنطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2022


عمانيات - شهدت الدوحة مساء اليوم الأحد ، إنطلاق فعاليات بطولة كأس العالم 2022، والذي يقام لأول مرة في دولة عربية وإسلامية.
وافتتح كأس العالم، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بكلمة مؤثرة قال فيها: من قطر، من بلاد العرب، أرحب بالجميع في بطولة كأس العالم 2022 .
وقال إننا عملنا ومعنا الكثيرون من أجل أن تكون هذه البطولة من أنجح البطولات، بذلنا الجهد واستثمرنا في الخير للإنسانية جمعاء.
وأضاف أنه وبدء من هذا المساء وطوال 28 يوما، سنتابع ومعنا العالم بأسره، المهرجان الكروي الكبير في هذا الفضاء المفتوح، للتواصل الإنساني والحضاري.
وأضاف: سوف يجتمع الناس على اختلاف أجناسهم وجنسياتهم وعقائدهم وتوجهاتهم، هنا في قطر، وحول الشاشات في جميع القارات للمشاركة في لحظات الإثارة ذاتها.
وقال أمير قطر: ما أجمل أن يضع الناس ما يفرقهم جانبا لكي يحتفوا بتنوعهم وما يجمعهم في الوقت ذاته.
واتسم حفل الافتتاح بالإبهار واستخدام تكنولوجيا حديثة أكدت الفيفا أنها تستخدم لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم.
وأحيطت سرية كبيرة بحفل افتتاح البطولة الذي وُصف بـ "الأسطوري"، حيث حرص المسؤولون القطريون والفيفا على عدم الإفصاح عن أي تفاصيل تتعلق بالحفل.
وأقيم حفل افتتاح البطولة بحضور أكثر من 60 ألف متفرج، وهي كامل الطاقة الاستيعابية لأستاد البيت الواقع بمدينة الخور على بعد نحو 60 كيلو متر شمال العاصمة القطرية الدوحة.
ومع انطلاق صافرة البداية للبطولة، تكون قطر قد دخلت تاريخ كرة القدم والرياضة العالميَّة من بابه الواسع، لتُدوِّنَ فصلًا جديدًا من فصول استضافة المونديال، كأوَّل دولة عربية شرق أوسطية تحتضن الحدث الكوني الكبير.
ويتوقع الفيفا أن تحظى بطولة كأس العالم 2022 بمتابعة نحو 3.5 مليار شخص حول العالم، وهو أعلى مستوى للمتابعة في تاريخ بطولات كأس العالم.
وقالت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم فاطمة سامورا، إنَّ الحفل كان الأكثر إبهارًا في تاريخِ كأس العالم، والأجمل على الإطلاق، مُشيرةً إلى أنَّ أنظار العالم كلها كانت مصوبةً نحو قطر.
وأضافت سامورا أن قطر ستشهد مهرجانًا وشهرًا كُرويًا مليئًا بالاحتفالات، واصفة المونديال بالفرصة الفريدة لمُشجعي كرة القدم حول العالم ليأتوا ويُشاهدوا أكبر عرض كُروي على الإطلاق، بعد ما عاشه العالم خلال العامَين الماضيين في ظل جائحة كوفيد-19.
وتتميز النسخة الراهنة من بطولة كأس العالم 2022، بمعايير استثنائية، يأتي في مُقدمتها قرب المسافات بين الملاعب، حيث تقع جميع استادات البطولة في مُحيط لا تزيد أطول مسافة بين أركانه عن 75 كيلومترًا، ما لا يستدعي أي حاجة للتنقل بالطائرات ولا تغيير مقار السكن وأماكن التدريب.
واحتفاء بأول نسخة يستضيفها العالم العربي من بطولة كأس العالم، أعلنت مجموعة بين سبورت عن قرارها بث 22 مباراة ضمن البطولة على قناة المجموعة المجانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويبدأ البث المجاني لهذه المباريات بمباراة الافتتاح التي ستُقام في استاد البيت، وتجمع بين الدولة المُضيفة قطر والإكوادور.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :