تفاعل مع حملة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني


عمانيات - لاقت حملة التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني التي أطلِقت اليوم الثلاثاء، تفاعلًا واسعًا بين النشطاء في داخل وخارج فلسطين.

وأكد المشاركون في الحملة على تضامنهم التام مع قضايا الشعب الفلسطيني، ومقاومته الشاملة للاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته وجرائمه، مطالبين بحماية دولية عاجلة للفلسطينيين ولجم الاحتلال.

وأطلق الإعلام الرقمي الفلسطيني حملة الكترونية بمناسبة يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني، لتذكير العالم بحقوق الشعب الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة، وللمطالبة بتوفير حماية دولية للفلسطينيين وازالة الاحتلال.

ودعا الإعلام الرقمي كافة النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، للتغريد على هاشتاق #تضامن مع فلسطين و #كلنا_فلسطين، للتأكيد على ثوابت الشعب الفلسطيني، وإبراز المواقف الداعمة للشعب الفلسطيني، وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي والحروب والانتهاكات المستمرة التي ينفذها ضد الشعب.

وتهدف الحملة الى إرسال رسالة لكل العالم ولكافة الحكومات والمنظمات الدولية ومؤسسات الأمم المتحدة وحقوق الانسان، حول عدالة القضية الفلسطينية، وأهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ويوافق التاسع والعشرين من نوفمبر من كل عام اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977، وهو اليوم الذي اعتمدت فيه الجمعية قرار 181 "قرار التقسيم" عام 1947، والذي نص على أن تُنشأ في فلسطين "دولة يهودية" و"دولة عربية فلسطينية".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :