• الرئيسية
  • العالم

  • خبراء الأمم المتحدة يدينون الهجمات الإسرائيلية على مخيم جنين

خبراء الأمم المتحدة يدينون الهجمات الإسرائيلية على مخيم جنين


عمانيات -
- أدان خبراء الأمم المتحدة اليوم، تجدد الهجمات الإسرائيلية على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة يوم أمس، والتي أسفرت عن استشهاد 9
فلسطينيين، وطالبوا المجتمع الدولي بالاستجابة لوقف العنف وضمان المساءلة دون تأخير.
وحث الخبراء في بيان صحفي المجتمع الدولي على الرد دون تأخير واتخاذ الإجراءات على النحو الموصى به بموجب القانون الدولي بما في ذلك ميثاق الأمم المتحدة.
ووقع البيان المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، فرانشيسكا ألبانيز، والمقرر الخاص المعني بحالات الإعدام خارج القضاء أو بإجراءات موجزة أو تعسفا، موريس تيدبول-بينز، والمقررة الخاصة المعنية بمكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان.
وأكد الخبراء، أنه يجب محاسبة إسرائيل طالما بقيت السلطة القائمة بالاحتلال، فعليها الالتزام بضمان حماية وأمن ورفاهية الشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت احتلالها، مشيرين إلى
"أن ما نراه هو عكس ذلك، حيث يتم نزع الصفة الإنسانية عن الفلسطينيين وشيطنتهم، وفرض سياسة العقاب الجماعي المحظورة على وجه التحديد بموجب القانون الإنساني الدولي والتي تشكّل جريمة حرب".
وشددوا على أنه "لن يحدث أي من هذا العنف إذا أنهت إسرائيل احتلالها غير القانوني الذي دام نصف قرن على الفور ودون قيد أو شرط كما يقتضي القانون الدولي"، وأن هذا هو المسار الوحيد الممكن لإنهاء العنف والانتهاكات، والبدء في تمهيد الطريق لمستقبل أفضل للفلسطينيين والإسرائيليين".
وأعرب خبراء الأمم المتحدة عن استيائهم من أن عام 2022 كان بالفعل العام الأكثر دموية في الضفة الغربية المحتلة، حيث قتلت القوات الإسرائيلية 152 فلسطينيا، ولا يزال الإفلات من العقاب سائدا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :