مع بدء الفصل الدراسي الثاني 2.2 مليون طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم اليوم


عمانيات - يبدأ دوام الفصل الدراسي الثاني في المدارس، اعتبارا من الأحد، في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة التربية والتعليم إنهاء استعدادها لاستقبال 2.2 مليون طالب وطالبة في 7500 مدرسة من جميع القطاعات التعليمية.

واشار الأمين العام للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم نواف العجارمة عبر "المملكة" إلى عدم وجود نقص بالموارد البشرية والمقاعد، وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة، أحمد المساعفة، إن 170 ألفا من الكوادر التدريسية والإدارية في الميدان التربوي جاهزون لاستقبال الطلبة.
وبشأن كتب الفصل الدراسي الثاني؛ تحدث الأمين العام عن تسليم آخر دفعتين لإقليم الجنوب من الرياضيات للتوجيهي وعلوم الأرض والبيئة، وستصل آخر دفعة للشمال في عجلون الأحد.
وقال العجارمة، إن جميع المدراس مجهزة بالتدفئة، مضيفاً أن الوزارة طلبت بشكل مستعجل 8 آلاف مدفأة ستصل يوم الخميس، وستوزع على المديريات بحسب الحاجة.
ووزعت الوزارة الأسبوع الماضي 50 ألف علبة معقم على المدارس، بحسب العجارمة.
وبشأن عدد المدارس المستأجرة قال العجارمة، إن عددها 800 مدرسة، فيما يبلغ عدد المدارس في القطاع الحكومي 4056.
وأعلنت مديرية الأمن العام عن تنفيذ خطة مرورية مع بدء العودة للمدارس، ودعت إلى اتباع اجراءات السلامة، وتوخي الحيطة والحذر خلال أول أيام الفصل الدراسي الثاني الذي يبدأ الأحد، لا سيّما في ظل الظروف الجوية السائدة.
وأكّدت إدارة السير جاهزية أفرادها ووجودهم في الميدان؛ لتسهيل الحركة المرورية ومنع الازدحامات مع بدء توجّه الطلاب والعاملين لمدارسهم.
وستنفذ الديرية بالتعاون مع الشرطة المجتمعية أنشطة إرشادية في المدارس، خصوصا في المدارس التي تشهد كثافة مرورية في محيطها.
وطالبت المديرية جميع السائقين في قطاع النقل المدرسي بضرورة التأكد من صيانة مركباتهم،وجاهزيتها للعمل خلال الظروف الجوية المتوقعة في الأيام المقبلة، واتباع قواعد السير والقيادة بتأنٍ تجنبا للانزلاق.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :