• الرئيسية
  • مسامير

  • فريق الإنقاذ الإسرائيلي في الزلزال يهرب مخطوطات تاريخية من تركيا

فريق الإنقاذ الإسرائيلي في الزلزال يهرب مخطوطات تاريخية من تركيا


عمانيات - أفادت وسائل إعلام تركية أن فريق الإنقاذ الإسرائيلي ، الذي جاء إلى تركيا "للمساعدة" في إنقاذ ناجين من تحت الأنقاض في الزلزال المدمر ، هرب مخطوطات تاريخية إلى إسرائيل.
وبحسب وسائل إعلام تركية بعد الزلزال ، أرسلت الكيان المحتل ، مثل العديد من الدول ، فريقًا إلى تركيا للمشاركة في عملية الانقاذ في مناطق مختلفة من تركيا.
وبينت وسائل الإعلام التركية أنه أثناء عودة الفريق الإسرائيلي إلى إسرائيل بعد الانتهاء من عمله في مناطق الزلزال ، علموا أن أعضاء الفريق قد هربوا معهم مخطوطات "كتاب إستر" التي يعود تاريخها إلى قرنين من الزمان. التي كانت محفوظة في كنيس أنطاكية.

كما أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية ، Ynet.com وجيروساليم بوست سرقة الوثائق التاريخية ، مشيرة إلى أنه تم تسليمها إلى رجال الإنقاذ .
وأثارت هذه السرقات غضب الأتراك ، حيث جاء الفريق الإسرائيلي للمساعدة وليس لسرقة وتهريب التراث التاريخي من دولة أخرى دون موافقة السلطات. بعد هذه الموجة من الغضب ، أعلنت الجالية اليهودية التركية أن الكتب المقدسة المسروقة قد تم استردادها وستتم إعادتها إلى مكانها الأصلي في كنيس أنطاكية.
وأكدت وسائل اعلام ان الاسرائيليين فعلوا الشيء نفسه في مكسيكو سيتي في زلزال عام 2017. جاؤوا "للمساعدة" في العثور على بعض الأشخاص المهمين منهم وغادروا. لم يفعلوا شيئًا للمساعدة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :