10 شهداء في نابلس وأكثر من 100 إصابة


عمانيات - ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني على نابلس إلى 10 شهداء وأكثر من 100 مصاب
واثر العدوان الذي قام به جيش الاحتلال ظهر اليوم على نابلس استشهد 10 شهداء برصاص الاحتلال وعشرات الإصابات بينها حرجة وخطيرة |ذ حاصر الاحتلال منزلا كان فيه المطاردان قبل استشهادهما حسام اسليم ومحمد أبو بكر بعد استهداف المنزل بقذيفتين وهدم أجزاء منه.
والشهداء هم: المسن عدنان سبع بعارة (72 عاما)، ومحمد خالد عنبوسي (25 عاما)، وتامر نمر ميناوي (33 عاما)، ومصعب منير عويص (26 عاما)، وحسام بسام اسليم (24 عاما)، ومحمد عبد الفتاح عبد الغني "الجنيدي" (23 عاما)، ووليد رياض دخيل (23 عاما)، المسن عبد الهادي عبد العزيز أشقر (61 عاما)، ومحمد فريد شعبان (16 عاما)، وجاسر جميل قنعير (23 عاما).

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين برصاص الاحتلال إلى 61 شهيدا منذ مطلع العام الجاري ولغاية الآن.
واقتحمت قوات خاصة صهيونية منطقة السوق الشرقي بواسطة شاحنة مدنية، ومحاصرتها منزلًا في حارة الشيخ مسلم بالبلدة القديمة في نابلس.
واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، واستهدف الجنود المنزل المحاصر بعدة صواريخ مضادة للدروع، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه.
ولفت مراسلنا إلى دفع الاحتلال بتعزيزات كبيرة من قواته عبر شارع القدس وشارع دير شرف، والتي طوقت مداخل البلدة القديمة.

ودارت مواجهات عنيفة في محيط البلدة القديمة استمرت ساعات، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال، بعد اغتيال عدد من المقاومين وقتل مواطنين في المنطقة.

من جهته، قال الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) "أبو عبيدة" إن: "المقاومة في غزة تراقب جرائم العدو المتصاعدة تجاه أهلنا في الضفة المحتلة وصبرها آخذ بالنفاد".

أما مجموعات "عرين الأسود" فقالت، في بيان وصل وكالة "صفا"، إنها خاضت إلى جانب كتيبة بلاطة "معركة الشرف، معركة الدفاع عن وجودكم جميعًا، معركة البطولة والعزة والكرامة، ويقف معنا الأبطال من المجموعات المقاتلة الأخرى في نابلس يداً بيد لنسطر معًا آيات المجد والفداء".
وأكدت مجموعة "عرين الأسود" أن "المؤامرة لن تمر ولو على أجسادنا، ولن يمر بيع الدم والأرض والشرف ولو على أرواحنا".
ونشر المقاومان حسام بسام اسليم، ومحمد عمر أبو بكر اللذان استشهدا داخل البيت المحاصر في البلدة القديمة رسالة صوتية لوصاياهم قالوا فيها، "أنا وأخوي الجنيدي تحاصرنا، أشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله عليها نحيا وعليها نموت، الله لا يسامح كل حدا تخاذل وكل حدا باعنا يا اخوان، أنا وأخوي الجنيدي بدنا نسلم على الشهدا بس بتمنى أنكم تسامحونا يا أخوان أمانة الله، وبحب أنا كل الناس وبحب كل الدنيا وأنا بحب إمي، بحيات عرضكم ما تتركو البارودة من بعدنا وكملو الطريق، بدي أشوف الزلام تكمل من ورانا يا أخوان، ما تنسو وصية الوديع والنابلسي".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :