• الرئيسية
  • فلسطين

  • المتطرف بن غفير يؤكد مواصلة عمليات هدم المباني في القدس في شهر رمضان

المتطرف بن غفير يؤكد مواصلة عمليات هدم المباني في القدس في شهر رمضان


عمانيات - دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف "إيتمار بن غفير" شرطة الاحتلال إلى مواصلة عمليات هدم المباني الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة في شهر رمضان المبارك.
وذكرت إذاعة "ريشت بيت" العبرية، أن بلدية الاحتلال وشرطته بالقدس تجمدان عمليات هدم المباني "غير المرخصة" شرقي المدينة في شهر رمضان، إلا أن الشرطة تستعد لاستئناف عمليات الهدم في رمضان بناءً على توجيهات "بن غفير".
ويأتي القرار على الرغم من تحذيرات الأمن الإسرائيلي بضرورة عدم القيام بأعمال مستفزة شرقي القدس في رمضان.
وقال بن غفير: "ليس سراً بأن الجهات الأمنية تعيش وهمًا بأنه يمنع علينا التنفس في رمضان، ولكن نظرية البحث عن الهدوء هزيمة، وسنوقف هذه النظرية، فأنا أدعم نظرية العصا والجزرة وتمكين من يرغب بالاحتفال، لا يجب علينا تغيير حياتنا فقط لأجل رمضان ويجب مراعاة السكان الراغبين بحياة هادئة".
كما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الاحتلال يخطط لتهجير 6 عائلات من القدس خلال الشهر الجاري وهو رقم غير مسبوق في شهر واحد.
وقالت الصحيفة إن من بين العائلات المهددة للتهجير عائلة سالم في حي الشيخ جراح والتي تضم 11 شخصًا، حيث تنتظر العائلة قرار المحكمة النهائي الخميس، وفي حال حكمت المحكمة بأحقية اليهود في المبنى فسيتم إخلاء العائلة.
كما تنتظر عائلة الدجاني في الحي قراراً من المحكمة بخصوصها والمتوقع صدوره في أواخر الشهر الحالي.
أما في حي سلوان، فالتهجير يهدد 85 عائلة تضم 700 شخصًا وذلك في منطقة بطن الهوى في الحي، حيث أصدرت المحكمة المركزية قراراً في الأول من الشهر الجاري بإخلاء العائلات؛ إلا أنها توجهت للمحكمة العليا التي ستصدر قرارها قريبًا.
أما عائلة صب لبن في البلدة القديمة من القدس فتنتظر الإخلاء بعد أن رفضت المحكمة العليا التماسها وبدءاً من منتصف الشهر بإمكان الشرطة إخلاءها من منزلها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :