انفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم بالتزكية


عمانيات - أعيد انتخاب جياني انفانتينو، رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالتزكية، في ولاية تمتد حتى عام 2027.
وجاءت إعادة انتخابه في مؤتمر الاتحاد الدولي رقم 73 الذي جرى في كيجالي برواندا اليوم الخميس وذلك لفترة ثالثة، بعدما تولى رئاسة الفيفا للمرة الأولى في عام 2016 خلفا لسيب بلاتر.
وبين إنفانتينو اليوم الخميس في المؤتمر، إن الفيفا وعد بتنظيم أفضل نسخة من كأس العالم، وهو تحقق مع قطر 2022، بتنظيمها بطولة على ملاعب استثنائية وبنية تحتية مميزة.
وقال : "كوني رئيسا للفيفا فهذا يمثل شرف وفخر كبير، وهذه مسؤولية عظيمة، أشعر بالتواضع من دعمكم، وأعد بمواصلة خدمة فيفا وكرة القدم في جميع أنحاء العالم".

ورغم أنه من غير المسموح للرئيس البقاء في مقعده لأكثر من 3 دورات، إلا أن إنفانتينو يخطط للبقاء في مقعد الرئاسة حتى عام 2031، حيث يعتبر أن أول 3 سنوات من فترته لا تحتسب دورة، كونه استكمل فترة سلفه سيب بلاتر، الذي أقيل على أثر اتهامات بالفساد.

يذكر أن إنفانتينو أعيد انتخابه لولاية ثانية للفيفا في شهر يونيو/حزيران من عام 2019، كما أنه انتخب كعضو في اللجنة الأولمبية الدولية في شهر يناير/كانون ثان من عام 2020.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :