العقبة من أفضل الأماكن السياحية في العالم


عمانيات - أصدرت مجلة تايم الأمريكية، يوم أمس الخميس، قائمتها السنوية لأفضل الأماكن السياحية في العالم، لعام 2023، حيث ضمت القائمة 5 دول عربية مختلفة، من بينها مدينة العقبة في الأردن.
الدول العربية الخمس هي : الأردن ومصر والمغرب والإمارات والسعوديه.
وتعتبر العقبة، المدينة الساحلية الوحيدة في الأردن، تقع على الطرف الشمالي لشبه الجزيرة العربية، قبالة جبال وادي رم.
وأوضحت المجلة أن مدينة البتراء، المصنفة بين عجائب العالم الجديدة، تبعد عنها 78 ميلًا فقط. وتتميّز مدينة العقبة بالكثبان الرملية والمناظر الطبيعية العديدة، لكن هاتين الخاصيتين ليستا الوحيدتين اللتين تجذبان الزوار إلى العقبة هذا العام، بل خليج العقبة أيضًا.
ويهدف متنزه العقبة البحري إلى الحفاظ على المحيط الحيوي البحري، الذي يشمل الشعاب المرجانية، و19 موقعًا للغوص، فضلاً عن تجربة المشي تحت الماء، وركوب القوارب ذات القاع الزجاجي لمن يرغب بالبقاء جافًا.
وتم افتتاح أول محطة للسفن السياحية في الأردن في شهر يناير/ كانون الثاني.
وجاء اختيار مصر نظرا لتجديد الكثير من الاماكن حيث تم افتتاح بعد سنوات من التاخير ، المتحف المصري الكبير الجديد في الجيزة.
وكان المتحف افتُتح مبدئيًا في ظل "فترة عمليات خاصة تجريبية"، لكن سيتم افتتاح جميع قاعات العرض الـ12 بالكامل في وقت لاحق من عام 2023.
وأوضحت المجلة أنّ المتحف المصري الكبير يضم 100 ألف قطعة أثرية.
أما الإمارات فتم اختيار إمارة الشارقة ، حيث تتميّز في كونها تحافظ على تراثها الإماراتي، من خلال هندستها المعمارية وثقافتها الفريدة.
تدعم مؤسسة الشارقة للفنون جميع المبادرات الإبداعية من خلال سلسلة من المعارض، كغرفة المطر، التي تمشي فيها من دون أن تتبلل.
وفي الشارقة يعمل مجلس إرثي للحرف المعاصرة مع الفنانات والحرفيات في أنحاء المنطقة لتقديم منتجات معاصرة مستوحاة من الحرف اليدوية.
اما السعودية فقد أوضحت المجلة أنّ السعودية تهدف إلى جذب 100 مليون زائر سنويًا بحلول العام 2030، من خلال مجموعة من المشاريع الضخمة المطوّرة حديثًا، والمواقع التراثية القديمة.
وسيشهد عام 2023 وصول المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر، وهي وجهة ستسمح باستقبال مليون زائر فقط في السنة.
وسيستمتع الزوار بأنشطة مائية متعددة، مثل التجديف بالكاياك بين أشجار المانغروف، والإبحار بين 90 جزيرة في البحر الأحمر، حيث سيتم تطوير 22 منها فقط، والغوص في مياه البحر غير المستكشفة إلى حد كبير.
وجاء اختيار المغرب وبالتحديد مدينة الرباط في مرحلة تبث التجديد الفني والثقافي في حياة جديدة في العاصمة الرباط.
ففي عام 2023، سيقف برج محمد السادس، الحاصل على شهادة LEED-Gold وHQE، كأطول برج في أفريقيا، حيث يضم أماكن إقامة فاخرة، وترّاسًا بانوراميًا على ارتفاع 800 قدم تقريبًا.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :