الاحتلال يستدعي 4 سرايا احتياط من قوات حرس الحدود


عمانيات - أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأحد، استدعاء 4 سرايا احتياط من قوات "حرس الحدود" لتعزيز عناصرها المنتشرين في أنحاء البلاد، وذلك في ظل التصعيد الأمني المتزايد في الآونة الأخيرة.
جاء ذلك فيما اجتمع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، مع زعيم المعارضة، يائير لبيد، لإطلاعه على آخر المستجدات الأمنية، بحسب ما جاء في بيان صدر عن مكتب نتنياهو.
وفي أعقاب ذلك، عقد لبيد مؤتمرا صحافيا، شدد فيه على دعم المعارضة لأي "إجراء توصي به الأذرع الأمنية ضد موجة الإرهاب وضد أعدائنا في كل الساحات"، في حين هاجم حكومة نتنياهو وطالبه بتثبيت وزير الأمن، يوآف غالانت.
كما طالب لبيد بتشكيل "مندى أمني مصغر وفعال للتعامل مع الموقف"، ودعا نتتياهو بتقليص الصلاحيات الواسعة الممنوحة لوزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، وسحب السلطة الأمنية الواسعة الممنوحة له في الحرم القدسي.
وقال لبيد إنه "جبل الهيكل (الحرم القدسي والمسجد الأقصى) هو المكان الأكثر قابلية للانفجار في العالم خلال شهر رمضان. لا يمكن إدارتها من قبل مهرج ‘تيك تويك‘ الذي فقد ثقة الشرطة والقوات في الميدان".
وأضاف أن على نتنياهو أن "يلغي الوضع غير المحتمل حيث يوجد وزيرين في وزارة الأمن. لا يمكن أن يكون الفصيل المسياني من المستوطنين الأكثر تطرفا قد اشترى له حصة في وزارة الأمن في مثل هذه الفترة المتوترة"، وذلك في إشارة إلى وزير المالية والوزير في وزارة الأمن، بتسلئيل سموتريتش.

وتابع أنه "يجب على نتنياهو أن يمنح المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، الدعم الكامل ليشرف شخصيًا على ما يحدث في جبل الهيكل (الحرم القدسي)، والتصرف بناءً على توصية مسؤولي الأمن فيما يتعلق بصعود (اقتحام) اليهود إلى الحرم في الأيام المقبلة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :