اختتام فعاليات معرض الأردن الرمضاني الأول للكتاب 2023


عمانيات -
اختتمت مساء أمس الجمعة فعاليات معرض الأردن الرمضاني الأول للكتاب الذي نظمه اتحاد الناشرين الأردنيين لمدة 10 أيام في معرض عمان الدولي للسيارات طريق المطار.

وشارك في المعرض الرمضاني الذي يقيمه اتحاد الناشرين لأول مرة نحو 40 دار نشر محلية من خلال إصداراتها المختلفة، إضافة إلى عدد من المؤسسات الوطنية منها: وزارة الثقافة، ورابطة الكتاب الأردنيين، واتحاد الكتاب بهدف التشجيع على عادة القراءة في الشهر الفضيل، ودعم حركة النشر والتوزيع في المملكة، وتسويق المؤلف الأردني.

وتنوعت الإصدارات المعرض بين الكتب الأكاديمية، والكتب الثقافية والعلمية، وكتب اللغة والفلسفة، كتب الأطفال، والكتب الدينية، وركن خاص بالصحف الشريف، وغيرها، كما قدمت أنشطة وفعاليات مختلفة مخصصة للأطفال، وحفلات التوقيع لعدد من الكتاب الأردنيين.
وشكل معرض الأردن الرمضاني الأول للكتاب فرصة للتعريف بجهود الناشر الأردني في نشر الثقافة الأردنية، وما يتميز به من عمل جاد للارتقاء بصناعة النشر في ظل التحديات التي تواجه الصناعات الثقافية.

وسعت لجان المعرض المختلفة بالتعاون مع الهيئة الإدارية للاتحاد من خلال إقامة هذا المعرض إلى إحداث حراك ثقافي في المشهد الثقافي الأردني ضمن الاهداف التي يعمل عليها اتحاد الناشرين الاردنيين والتي تتمثل في دعم وتطوير حركة النشر والتوزيع في المملكة، وحماية حرية النشر، ونشر مؤلفات الأردنيين على أوسع

يشار إلى وزير الثقافة هيفاء النجار قد افتتحت المعرض مؤكدة في حفل الافتتاح أهمية الشراكة بين وزارة الثقافة واتحاد الناشرين بكل ما يتصل بالتنمية المجتمعية، وبناء القيم الوطنية عبر صناعة الكتاب التي ترفع من سوية الحياة، وتقدم رسالة أمل وابداع وابتكار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :