خرق للهدنة في السودان والناس يعيشون في العاصمة بدون كهرباء


عمانيات -
لم تلتزم الأطراف المتنازعة في السودان بالهدنة التي أعلنت قبل العيد، وشهدت العاصمة الخرطوم، التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين نسمة، اختراقات للهدنة، في وقت أصبحت حياة المدنيين في حالة رعب يعيشون داخل منازلهم من دون كهرباء في أجواء من الحرّ الشديد.
ومنذ اندلاع الاشتباكات في 15 نيسان/ أبريل، تسببت المعارك بين الجيش بقيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، بسقوط مئات القتلى وآلاف الجرحى.
وكان الحليفان السابقان استوليا على السلطة كاملة في انقلاب في العام 2021 أطاحا خلاله بالمدنيين الذين كانوا يتقاسمون السلطة معهم. لكن الخلافات والصراع على السلطة ما لبثت أن بدأت بينهما وإن بقيت كامنة في فترة أولى.
وللمرة الأولى منذ بدء المعارك، أعلنت الرياض بدء إجلاء سعوديين ورعايا آخرين بحرا إلى جدة بغرب المملكة، حيث وصلت أول سفينة إجلاء من السودان تضم 50 مواطنا وعددا من رعايا دول عربية وهناك أربع سفن أخرى "قادمة من السودان إلى جدة على متنها 108 أشخاص من 11 دولة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :