• الرئيسية
  • شؤون عربية

  • قلق أممي من العدوان على غزة والجامعة العربية تدعو إلى تحرك دولي لحماية الفلسطينيين

قلق أممي من العدوان على غزة والجامعة العربية تدعو إلى تحرك دولي لحماية الفلسطينيين


عمانيات - طالبت جامعة الدول العربية مجلس الأمن الدولي بـ"تحمل مسؤولياته وممارسة الضغط اللازم على الكيان المحتل لوقف العدوان على غزة والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.
أبدى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، مساء الأربعاء، "قلقه العميق" إزاء التصعيد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، داعيا إلى خفض التوتر.
وقال نائب متحدث الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، إن "الغارات الجوية مستمرة منذ الثلاثاء، وأن صواريخ أطلقت من قطاع غزة الفلسطيني على إسرائيل".
وأضاف أن "الأمم المتحدة تأكدت من مقتل 15 فلسطينيا حتى صباح الأربعاء، منهم 10 مدنيين بينهم 3 فتيات وصبي، و4 سيدات و2 من الرجال".
ولفت حق إلى أن إغلاق المعابر الحدودية مع قطاع غزة أدى إلى منع دخول نحو 600 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والمستلزمات الطبية والوقود إلى المنطقة.
ودعت جامعة الدول العربية إلى تحرك دولي ضد "التصعيد الإسرائيلي" في الأراضي الفلسطيني؛ وذلك في ختام اجتماع طارئ على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة مصر لبحث "العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني".
وأدانت الجامعة العربية "العدوان والحصار والجرائم الإسرائيلية واسعة النطاق ضد الشعب الفلسطيني.
وعبرت عن "دعم صمود الشعب الفلسطيني إزاء العدوان الإسرائيلي المتواصل والمتصاعد عليه، وحقه المشروع في الدفاع عن النفس".
وطالبت جامعة الدول العربية مجلس الأمن الدولي بـ"تحمل مسؤولياته وممارسة الضغط اللازم على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال لوقف عدوانها وحصارها المفروض على الشعب الفلسطيني".
وحث الاجتماع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، على "تطبيق خيارات عملية وفعالة لحماية المدنيين الفلسطينيين".
كما حث "المحكمة الجنائية الدولية على إنجاز التحقيق الجنائي في جرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية، التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني الأعزل".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :