• الرئيسية
  • فلسطين

  • بعد 5 أيام متتالية من العدوان اتفاق وقف إطلاق النار يدخل حيز التنفيذ بين الاحتلال والجهاد الاسلامي

بعد 5 أيام متتالية من العدوان اتفاق وقف إطلاق النار يدخل حيز التنفيذ بين الاحتلال والجهاد الاسلامي


عمانيات - توصلت إسرائيل وحركة "الجهاد الإسلامي" مساء السبت إلى اتفاق وقف إطلاق نار بوساطة مصرية يتضمن وقف استهداف الأفراد أي الاغتيالات الإسرائيلية بحسب القيادي في "الجهاد الإسلامي"، محمد الهندي، وذلك بعد 5 أيام متتالية من العدوان على قطاع غزة.
وذكر بيان مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن رئيس مجلس الأمن القومي، تساحي هنغبي، عبر عن شكر الحكومة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على جهوده لوقف النار.
وقال هنغبي بحسب البيان إن "قبول المبادرة المصرية يعني الهدوء مقابل الهدوء وإذا ما تعرضت إسرائيل لهجوم أو تهديد ستستمر بالقيام بما يلزم للدفاع عن نفسها"، دون ذكر الاغتيالات، فيما نص اتفاق وقف إطلاق النار على وقف استهداف الأفراد.
وبدأ سريان اتفاق وقف إطلاق النار عند الساعة العاشرة من مساء السبت، إذ تضمن الاتفاق 3 بنود هي: وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل وأيضا استهداف الأفراد.
وسبق بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار وبعده بوقت وجيز أيضا قصف متبادل لبلدات إسرائيلية ومناطق متفرقة من قطاع غزة، قبل أن يُثبت في ما بعد بشكل نهائي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :