وفاة جميع من كانوا بالغواصة تيتان


عمانيات - أعلن خفر السواحل الأمريكي عن وفاة جميع من كانوا داخل الغواصة المفقودة ⁧‫(تيتان‬⁩).
وذكرت مصادر أمريكية عن خفر السواحل الأمريكي تأكيدهم أن الغواصة ⁧‫تيتان‬⁩ انفجرت بالقرب من حطام السفينة ⁧‫(تايتانيك‬⁩).
وعثر خفر السواحل على حطام الغواصة التي فقدت قبل أيام في قاع المحيط الأطلسي، ومصرع من كانوا على متنها، بعد أن كان ركابها متجهين نحو حطام سفينة "تايتانيك".
ويعتقد أن سبب غرق الغواصة "تيتان" التي يبلغ طولها 6.7 متر نفاذ مخزون الأكسجين المتوفر للخمسة أشخاص .
وبدأت "تيتان"، التي تشغلها شركة "أوشن غيت" ومقرها الولايات المتحدة، رحلة مدتها ساعتان صباح الأحد، لكنها فقدت الاتصال مع مركبة الدعم على السطح.
وبدأت الغواصة رحلتها وبها أكسجين يكفي 96 ساعة، بحسب الشركة، مما يعني أن الأكسجين من المرجح أنه نفد صباح الخميس، وذلك بافتراض أن الغواصة ما تزال سليمة.
ويقول خبراء إن التوقيت الدقيق لنفاد الأكسجين متوقف على عوامل، منها ما إذا كانت الغواصة بها كهرباء ومدى هدوء من على متنها.
ويرقد حطام "تيتانيك" التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912، متسببة في غرق أكثر من 1500 شخص، على بعد 1450 كيلومترا تقريبا شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأميركية، و644 كيلومترا جنوب مدينة سانت جونز بمقاطعة نيو فاونلاند في كندا.
ومن بين ركاب الغواصة الذين انطلقوا في رحلة سياحية استكشافية تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار للشخص الواحد، الملياردير البريطاني هيميش هاردينغ (58 عاما)، ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داوود (48 عاما)، وابنه سليمان (19 عاما)، والاثنان مواطنان بريطانيان.
وقيل أيضا إن المستكشف وعالم المحيطات الفرنسي بول هنرينار جوليت (77 عاما) والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أوشن غيت" راش ستوكتن كانا على متن الغواصة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :