المغرب تعلن تأجيل انعقاد "منتدى النقب"


عمانيات - أعلن المغرب تأجيل انعقاد ما يسمى بـ"منتدى النقب" الذي يضم وزراء خارجية دول "اتفاقيات أبراهام" وهي الولايات المتحدة و"إسرائيل" ومصر والإمارات والبحرين والمغرب، وذلك إلى ما بعد الصيف.
وكان من المقرر عقد الاجتماع في المغرب بعد أيام، وقد جرى تأجيله للمرة الرابعة إلى موعد لاحق في تموز/ يوليو المقبل
وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أكد إن "الرباط ملتزمة بعقد اجتماعات قمة النقب من أجل إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
وقال بوريطة خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السويسري إنّ "المغرب يستنكر الهجوم الإسرائيلي الأخير على مدينة جنين"، وإنّ المملكة "تعبّر عن تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق"، و"تتابع بانشغال كبير التطورات المقلقة التي تعرفها الأراضي الفلسطينية المحتلة".
وشدّد الوزير المغربي على أنّ المملكة "ترفض القرار الحكومي الإسرائيلي الأخير بتوسيع النشاط الاستيطاني في الضفّة الغربية"، و"القرارات الصادرة عن متطرفين من الجانبين، وخصوصا الجانب الإسرائيلي"، مؤكدا دعم بلاده لحلّ الدولتين.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :