لجنة التأمين البحري تناقش أهم مستجدات التأمين البحري


عمانيات - عقدت اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري اجتماعها الدوري اليوم الخميس الموافق 6/7/2023 في مقر الاتحاد بحضور السيد علاء عبد الجواد عضو مجلس ادارة الاتحاد الرئيس التنفيذي لشركة سوليدريتي - الاولى للتأمين منسقا لأعمال اللجنة ممثلا عن مجلس إدارة الاتحاد ، حيث عقد هذا الاجتماع بحضور رئيس اللجنة التنفيذية للجنة التأمين البحري السيد عودة ابو دية ممثل شركة الشرق الأوسط للتأمين، وعضوية كل من السيد معتز الجوخدار ممثل الشركة الاردنية الفرنسية للتأمين ، السيد عمر شفيق ممثل المجموعة العربية الاردنية للتأمين، السيد اياد ابو سعد ممثل شركة التأمين الاسلامية والسيد عبدالحميد ابو شحوت ممثل شركة التأمين العربية- الاردن.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة ابرز المواضيع والمستجدات التي تهم قطاع تأمين فيما يتعلق بفرع التأمين البحري في سوق التأمين الأردني في ضوء التغيرات في اسواق اعادة التامين العالمية وابرز التحديات والملفات التي تواجه مستقبل اعمال فرع التأمين البحري في سوق التأمين الأردني واقتراح حلول وافكار لتطوير اعمال هذا الفرع.

كما تم مناقشة ملاحظات شركات التأمين حول تعليمات رقم (1) لسنة 2000 فروع واجازات اعمال التأمين وتعديلاتها الصادرة عن البنك المركزي الاردني وخاصة تلك المتعلقة بالتأمين البحري.

كما خصص الاجتماع لتقييم اعمال فرع التأمين البحري خلال العام ٢٠٢٢ والنصف الاول من عام2023 وكذلك مساهمة اللجنة وتعاونها مع مختلف المؤسسات الرسمية لتعزيز اعمال التامين البحري وكذلك اقتراح المواضيع التي ستناقشها اللجنة خلال اجتماعاتها القادمة وحسب اولوية المواضيع.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :