• الرئيسية
  • فن

  • فرقة نايا .. أصوات نسائية تنقل الجمهور إلى أغنيات التراث الأردني

فرقة نايا .. أصوات نسائية تنقل الجمهور إلى أغنيات التراث الأردني


عمانيات - حملت فرقة نايا وهي أول فرقة أردنية للأصوات النسائية بأغنيات التراث الأردني، جمهورها لأجواء الموروث الغنائي الأردني، وقدمت الفرقة أغنياتها على ثلاث فقرات "ميدلي" بأصوات نسائية من كورال الفرقة التي ضمت العازفات النساء ايضا.
وكانت أول ميدلي بصوت الفنانة لينا صالح التي قدمت مجموعة من اغنيات التراث القديم ومنها؛ شمالي يا هوا الديرة، على الدلعونا الهوا الشمالي غير اللونا، يا زريف الطول.
أما مدلي بيسان القيسي فقدمت "صوبوا القهوة صبوا الشاي واسقوا اللي زارونا، يا حبيب الدار، طولت المشوار، مشتاق الدار، نزلن على البستان، يا شوقي يا. ويا مدقق يا بن عمي.
ونقلت نايا الجمهور لأجواء التراث القديم من الغناء المحترف، وقدمت الفنانة دانيا عوض سلسلة من أغنيات مميزة من الفلكلور الأردني المميز واستطاعت العازفات مع المطربات أن تقدمن ليلة وأمسية مميزة.
الدكتورة رولا جرادات أكدت أن الفرقة تختص بغناء التراث العربي بشكل عام، واليوم اختارت الفرقة اليوم تأدية جميع الوصلات أردنية، لإعادة الأجواء للزمن الجميل.
يذكر أن فرقة "نايا" الموسيقية تتكون من اثنتي عشرة فتاة، وهي أول فرقة موسيقية نسائية في الأردن؛ وتضم كلا من: د. رلى جرادات رئيس الفرقة وعازفة القانون، ولينا صالح وبيسان القيسي ودانيا عوض (غناء)، د. ديما سويدان عازفة (العود)، وآلاء تكروري عازفة (الفلوت)، ومي حجارة عازفة (الكونتراباص)، وزينب السامرائي عازفة (الكمان)، وستيفانيا ستويان (عازفة الكمان)، ونادين قبعين عازفة (إيقاع الرق)، وجود مدانات عازفة (إيقاع طبلة).
اختتم الحفل بتكريم ممثل إدارة مهرجان جرش ومدير مسرح الأوديون عطاالله الرواحنة، لفرقة نايا المسائية على جهودها في بث الفرح وترسيخ التراث الغنائي الأردني للجمهور.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :