• الرئيسية
  • فن

  • br>فرقة محمد زهدي تسحر جمهور الاوديون بالموسيقى

br>فرقة محمد زهدي تسحر جمهور الاوديون بالموسيقى


عمانيات - ..
وحلّت فرقة الدكتور محمد زهدي للموسيقى بقيادته على مسرح الأوديون لتقدم أجمل الفقرات الموسيقية ضمن مهرجان جرش بدورته السابعة والثلاثين.
وعلى وقع موسيقى التراث بدأت الفرقة بعزف مقطوعات من أغنيات التراث العربي مثل وين على رام الله وغيرها، وانتقلت الفرقة بعزفها المحترف على الآلات الموسيقية لتقديم مقاطع مميزة أمتعت الحضور من موسيقى تراث بلاد الشام والموشحات الأندلسية من خلال العزف على العود والأورغ والناي والدمج المحترف بينهم.
ثم قدم الفنان الموسيقي الدكتور زهدي عزفا منفردا مبهرا على الناي، أرفقها مع فرقته بعزف لأغنية فيروز "سألوني الناس". و تألفت الفرقة من كل من؛ أحمد الجراج آلات ايقاعية، باسم الشرمان الاورغ، جوزيف دمرجيان الجيتار، وأوس مرجي.
حول مشاركة فرقة الدكتور محمد زهدي لأول مرة ضمن فعاليات مهرجان جرش، يرى زهدي أنها داعمة للفرق الجديدة ونشر الثقافة الموسيقية.
ويكشف زهدي أن طريقة توظيف الآلات الموسيقية العربية والغربية بلغة حوار تجذب الجمهور، إضافة إلى عزف مقطوعات مختلفة من تراث الشعب والأغنيات القريبة منهم.
يشار إلى أن زهدي سبق وأن حظي بجائزة مشروع "خروج عن النص" للموسيقى ضمن مهرجان موسيقى الغناء والموسيقى الذي أقامته وزارة الثقافة في عام ٢٠٢٠.
وكرم ممثل إدارة مهرجان جرش ومدير مسرح الأوديون عطاالله الرواحنة فرقة الدكتور محمد زهدي للموسيقى .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :