• الرئيسية
  • فن

  • صابر الرباعي .. يغني ل " أجمل نساء الدنيا " و .. أسامة جبور .. يسعد الجمهور

صابر الرباعي .. يغني ل " أجمل نساء الدنيا " و .. أسامة جبور .. يسعد الجمهور


عمانيات - في الليلة قبل الأخيرة في جرش 202‪3

صابر الرباعي.. يغني ل " أجمل نساء الدنيا "
و.. أسامة جبور.. يسعد الجمهور

طلعت شناعة
انتشرت رائحة الياسمين في فضاء المسرح الجنوبي وارتفع علم تونس وتبوأت صبايا وسيدات تونس المدرجات احتفاء بممطرب تونس الفنان صابر الرباعي الذي يشارك في المهرجان للمرة الثانية.
وفي بداية لقائه بالجمهور حيا الاردن والضيوف من بعض اعضاء السلك الدبلوماسي وبدأ بأغنية ببساطة وهي من اغانيه القديمة.
كما غنى يا اغلى ما عندي، وقدم أغنية هادئة عنوانها مثلت الحب عليه، كما غنى باللهجة اللبنانية الله يحميك، وكذلك غنى "بعد الشر عليك"، وتفاعل معه الجمهور عندما غنى رائعته عزة نفسي، ثم غنى عز الحبايب وتغزل بحبيبته قائلا: يا عسل، و"للسمرة" نصيب من حفل الرباعي التي تغنى بها ومنحها تاج الجمال الأبدي.
وابدع الرباعي بموال يا ليل ياعين، وقدمه بأداء أخذ بلباب المستمعين قبل المشاهدين، كما غنى يللي بجمالك ما لقيت أبدا، تلاها بأغنية يا لا لا، ومنها يطول الليل وسهر الليل وأحزاني يا للا.
ومن أروع أغانيه كانت أجمل نساء الدنيا وعيونك أنت وعللي جرى..يا ليلي آه.
واستمر حفل الرباعي حتى منتصف الليل.. وجرى بعد ذلك تكريمه من ادارة المهرجان.

أسامة جبور.. أصالة وطرب
كان جمهور مهرجان جرش متعطشا للأصالة والفنون فجاء الحضور قويا وكبيرا بحجم وقوة الحدث ، وفي إحدى أجمل لياليه المميزة قدم اسامة جبور باقه من الألوان المختلفه من الطرب الأصيل خاصة وأنه صاحب تجربة واسعة في المهرجانات، والوقوف على كبريات خشباتها، وصاحب حضور قوي ومتمكن.
أسامة جبور لم يغب عن مهرجان جرش فهو أحد الفنانين الأردنيين المواظبين على الحضور في هذا المهرجان، كونه يقدم لونا طربيا متميزا جعله أحد فرسان مسارح جرش.
وفي حفل جرش الي أحياه في الليلة قبل الأخيرة لانتهاء فعاليات المهرجان استعرض جبور بصوته عدة أغنيات منها: تعلا وتتعمر، وهي من اغنيات الشحرورة صباح، كما غنى "مشتاق وقلبي دايب"، ومن ألحان الموسيقار الراحل ملحم بركات غنى "جيت بوقتك"، كما قدم أغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ "جانا الهوى".
ومع تفاعل الجمهور وارتفاع وتيرة الحماس كانت أغنية "الدنيا حلوة برجالها".
وللأردن غنى جبور "حنا هل الحمية"، واضاف لوصلته الغنائية مشهدا وطنيا من خلال ظهور فتاتين تعبران عن الوحدة الوطنية ارتدت احداهن "الشماغ الاحمر" و"الحطة الفلسطينية" في صورة بهية تعبر عن اللُحمة الوطنية.
وتم تكريم الفنان اسامة جبور في ختام الحفل من قبل وزيرة الثقافة هيفاء النجار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :