" الفحيص" يكرّم همام غصيب واحمد ماضي


عمانيات - بعد سنوات طويلة من العطاء

" الفحيص" يكرّم همام غصيب واحمد ماضي

طلعت شناعة.

كرمت إدارة "مهرجان الفحيص"، اثنين من رواد الفكر والعلم والفلسفة، هما الدكتور همام غصيب استلذ الفيزياء المعروف والدكتور احمد ماضي استاذ الفلسفة الذي قضى سنوات طويلة يدرس بالجامعة الأردنية، ضمن فعاليات البرنامج الثقافي للمهرجان، في ندوة تكريمية أقيمت في منبر "خالد منيزل"، ادارها الزميل أسامة الرنتيسي، وكان من المقرر أن تشارك بها أيضاً الفنانة القديرة جولييت عواد، لكنها اعتذرت لظرف خاص.
تحدث بداية الدكتور غصيب الذي جمع بين علم الفيزياء النظرية والاهتمام بالادب والموسيقى واللغة، حيث عمل بالمجمع الاردني للغة العربية وأشار في حديثه الى عشقه للأدب والموسيقى.
وتناول غصيب سيرته ومسيرته العلمي، ووصف نفسه بالـ "طويلب المجتهد"، وأكد انه لا يمكن أن يتبلور مشروع نهضوي دون أن نرتقي الي مستوى لغتنا الام.
اما استاذ الفلسفة الدكتور أحمد ماضي، فقد تناول تجربته العلمية واختياره الفلسفة بديلا للهندسة في الاتحاد السوفيتي، وقال: "استهوتني الكتب الفكرية والفكرية بعد أن اجدت اللغة الروسية واخدت اقرا في المجلات المتخصصة بالفكر الشيوعي والماركسي في العالم".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :