• الرئيسية
  • شؤون عربية

  • احتُجز بعد كشفه المتورطين بحادثة تهريب أموال وأسلحة الى زامبيا الافراج عن الصحفي المصري

احتُجز بعد كشفه المتورطين بحادثة تهريب أموال وأسلحة الى زامبيا الافراج عن الصحفي المصري


عمانيات - أُفرج عن الصحافي المصري كريم أسعد بعد توقيفه لنحو 48 ساعة، على خلفية منشورات على منصة لتقصي الحقائق، حسبما أعلنت نقابة الصحافيين المصرية، الأحد.
وكتب نقيب الصحافيين، خالد البلشي عبر "فيسبوك"، أن "كريم أسعد خرج وفي طريقه لمنزله".

وأكّدت منصة "متصدقش (لا تصدق)" الإلكترونية لتقصي الحقائق حيث يعمل أسعد، النبأ.
جاء ذلك فيما كانت نقابة الصحافيين المصرية، قد طالبت السلطات الأمنية، في وقت سابق الأحد، بالكشف عن مكان احتجاز الصحافي الشاب كريم أسعد، الذي أوقف ليل الجمعة السبت، بعد دهم منزله في شرق القاهرة و"إطلاق سراحه". وجاءت هذه المطالبة في بيان أصدرته لجنة الحريات في نقابة الصحافيين.
ويعمل أسعد في منصة "متصدقش (لا تصدق)" الإلكترونية لتقصي الحقائق، والتي نشرت خلال الأيام الماضية معلومات عن ضبط السلطات الزامبية طائرة خاصة آتية من القاهرة، محملة بأموال ومعادن وأسلحة.
وأضافت المنصة: "لم يسأل المسلحون زميلنا قبل اعتقاله سوى عن تغطيتنا على مدى الأيام القليلة الماضية لحادث طائرة زامبيا القادمة من مصر".

وكانت المنصة قد كثّفت خلال الأيام الماضية، نشر معلومات عن واقعة الطائرة الخاصة، بعدما أعلنت السلطات الزامبية الأسبوع الماضي توقيف عشرة أشخاص، بينهم ستة مصريين على متن طائرة تحمل 5,6 ملايين دولار وقطعا معدنية تزن أكثر من 127 كيلوغراما وأسلحة.

وكشفت المنصة أسماء أربعة من المصريين الستة الذين كانوا على متن الطائرة، وبينهم ضابط سابق في الجيش، ورئيس شركة، وتاجر ذهب، وشخص يتطابق اسمه مع اسم ضابط شرطة.

من جهته، نقل موقع صحيفة "الأهرام" الحكومية تأكيد مصدر وصفه بالمطلع، أن "الطائرة التي أثير الكثير من اللغط حول خروجها من مطار القاهرة باتجاه زامبيا... هي طائرة خاصة كانت قد قامت بالترانزيت داخل مطار القاهرة في وقت سابق... ولا تحمل الجنسية المصرية".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :