بني ملحم: قدمنا خدمات نوعية للقطاع الرياضي في العقبة


عمانيات -
انطلاقاً من حسه الوطني وشغفه بالقطاعين الصحي والرياضي وتجسيدا للرؤى الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني، وتطبيقا لاهتمام سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد بدأت رحلة مشير بني ملحم من "عروس الشمال" إلى "درة البحر الأحمر".
بني ملحم قدم إلى العقبة منذ عقد من الزمن حاملاً في حقيبة أحلامه طموحات كبرى، وبدأ بتحقيقها تباعاً وصولاً الى طموح "مستشفى ايلا " الذي بات حلماً معلقاً لن يغيب رغم العراقيل.
بني ملحم قال في حديث لـ"الدستور" قدمنا انفسنا الى اهالي العقبة منذ العام 2014، عاملين بجد على تحديث وتطوير خدماتنا وان تكون متنوعة ومتاحة للجميع في ظل تغييب العديد من الخدمات الصحية عن العقبة الواجهة البحرية الوحيدة ومدينة السياحة الاولى والمدخل البحري لـ"المثلث الذهبي".
وأكد ان النهوض بالقطاع الشبابي والرياضي بالمملكة بشكل عام والعقبة على وجه الخصوص هو استجابة عملية لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي العهد الأمير الحسين.
وكشف بني ملحم طريق البداية حيث كانت الانطلاقة بـ"النجمة" عام 2014، وهو مركز مختبرات طبية متكامل و تأسيس مركز سرايا التخصصي للعلاج الطبيعي والتأهيل وذلك في سنة 2017، وثم مركز راشد للأشعة والرنين المغناطيسي عام 2019، وما زال الحلم مستمراً لإنشاء مستشفى ايلا، بحثاً عن تقديم افضل الخدمات لأبناء العقبة وضيوفها، وهي جزء لا يتجزأ من وطننا الغالي.
واضاف: "عملنا على تحديث المنظومة الطبية لنا عبر استقدام اجهزة متطورة، حيث عانت العقبة في السابق من وجود مركز يقدم لهم خدمات بجودة عالية دون الحاجة للذهاب الى العاصمة عمان، واستطعنا ان تكون لنا بصمة في العقبة بالتحديد، و مدن الجنوب كافة، من خلال شراء جهاز رنين مغناطيسي، ليكون الاول في ثغر الاردن الباسم، وهو الامر الذي شكل نقطة تحول حقيقية في نوعية الخدمة التي نقدمها".
واشار بني ملحم، الى ان المركز قام بادخال جهاز فحص هشاشة العظام، ليكون هو الاول على صعيد محافظة العقبة، وهو امر سهل كثيراً على سكان المدينة.
وقال: كنا نهدف من خلال هذه الخدمة تحقيق جانب انساني بعيداً عن اي مكاسب مالية فنحن حملة رسالة انسانية وطنية نبيلة اتجاه المجتمع المحلي، فقد نفذنا العديد من الايام الطبية المجانية، في العقبة وقراها وكذلك في معان ووادي عربة والديسة والبيضا والراجف والريشة والشوبك، وقمنا بتغطية هذه المناطق بخدمات طبية انطلاقاً من حرصنا على ان صحة الانسان وسلامته اهم بكثير من اي امور اخرى".
وتابع قائلاً: "ان هذه البرامج والمبادرات نفذت عبر مراكزنا المنتشرة وذلك بالشراكة والتعاون مع مركز الاميرة بسمة للتنمية الاجتماعية، ومؤسسة نهر الاردن، ومجموعة الصفا للرعاية الصحية ولجان المرأة ومدارس التميز في محافظة معان، كما كانت لنا برامج توعوية وتثقيفية للاطفال في الجانب الطبي والعلاجي".
اما رياضياً قام بني ملحم وعن طريق أحد اذرعه الطبية وهو مركز سرايا التخصصي بتوقيع العديد من اتفاقيات الرعاية الطبية والعلاجية للاعبي المنتخب الوطني التابع لاتحاد المواي تاي.
واضاف أن العمل على زيادة كفاءة ابطال منتخب الواي تاي الذين يمثلون اسم الأردن في المحافل الدولية هو واجب وطني، وكلمة شكر لشبابنا التي عاكستهم بعض الظروف إلا أنهم تحدوا واستطاعوا أن ينجزوا ويرفعوا راية الوطن أمام العالم.
وقال بني ملحم انه تم توقيع اتفافية ايضاً مع الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية، يتم من خلالها الاستفادة من التأهيل والعلاج الطبيعي.
واشار ان الاتفافية تشمل الات لكافة أعضاء المنتخب الوطني لسباحة الزعانف وكافة أعضاء المنتخبات الوطنية تحت مظلة الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية كدعم ومنتخباته و قطاع الشباب والرياضة وخدمة العقبة ومؤسسات المجتمع المحلي.
واشار أن هذا الدعم هو بداية تعاون مع الاتحاد الملكي الأردني للنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي لزيادة كفاءة ابطال المنتخبات الذين يمثلون وطننا الاردن عالميا وهم محل اعتزازنا.
وكشف بني ملحم عن توقيع اتقافية دعم ورعاية طبية مع نادي اتحاد أبناء العقبة لكرة القدم ممثلة بالكابتن فضل الخرشة، مشيراً انها شملت لاعبي الفريق الأول والفئات العمرية تحت سن (13 و 17و19 و 20 عاماً).
وقال أن العمل على زيادة كفاءة اللاعبين الذين يمثلون اسم العقبة في المحافل الداخلية والخارجية هو واجب وطني، وفي هذا السياق لا بد من توجيه رسالة شكر الى شبابنا والقائمين عليهم في مواجهة كل التحديات والصعاب من اجل راية العقبة في محافل كرة القدم الاردنية.
بني ملحم نموذج اردني أبى أن يكبر الا بأبناء وطنه، دعم واعطى وما زال انطلاقا من أن "الاردني اغلى ما نملك".( الدستور - محمد الجالودي)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :