مواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع


عمانيات -

تبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع القصف المدفعي والصاروخي في الخرطوم ووسط أم درمان وشرقها، كما شهدت نيالا ومناطق في جنوب دارفور مواجهات بين الجانبين.
وأشارت مصادر طبية في العاصمة الخرطوم إلى مقتل ما لا يقل عن 25 شخصا معظمهم مدنيون في معارك الـ48 ساعة الأخيرة، وبينهم أطفال قضوا في غارات جوية استهدفت حي الكلاكلة السكني، إضافة إلى إصابة العشرات.

وقال الجيش السوداني إن أحياء عدة في أم درمان تعرضت لقصف عشوائي من قبل قوات الدعم السريع، من جهة الخرطوم بحري ومنطقة الصالحة.

ويواصل الجيش لليوم الثالث قصف تجمعات الدعم ومناطق ارتكازه في العاصمة، في حين تتواصل المعارك خارج العاصمة في كل من شمال كردفان وجنوب دارفور.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن شهود عيان أن الجيش السوداني شن هجوما ضاريا على طرق إمداد تستخدمها قوات الدعم السريع، مساء الأحد، في الوقت الذي أعلن فيه الجيش رفضه التوصل إلى حل عن طريق التفاوض على ما يبدو.

وأفادت وكالة الأناضول أن الجيش السوداني وقوات الدعم السريع تبادلا اتهامات بالمسؤولية، عن مقتل مدنيين في قصف مدفعي وإطلاق نار عشوائي بالعاصمة الخرطوم وولاية الجزيرة ومدينة نيالا.

من جهة أخرى، التقى رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي، في بورتسودان لمناقشة التطورات في الإقليم.

وقال مناوي إن اللقاء ناقش القضايا الإنسانية التي خلفتها الحرب وتأثيراتها السلبية على مواطني الإقليم، مشيرا إلى أنه أطلع البرهان على الأوضاع الأمنية والإنسانية. إضافة الى بحث تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، وأن من المهم تنفيذه على أكمل وجه لضمان استدامة السلام، حسب تعبيره.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :