• الرئيسية
  • فلسطين

  • استشهاد أكثر من 13 ألف فلسطيني في العدوان الاسرائيلي على غزة

استشهاد أكثر من 13 ألف فلسطيني في العدوان الاسرائيلي على غزة


عمانيات - أدى العدوان والغارات الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة والمناطق المأهولة بالسكان والنازحين، الى استشهاد أكثر من 13 ألف شخص، بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، فيما تجاوزت حصيلة الإصابات أكثر من 30 ألف مصاب معظمهم من الأطفال والنساء بالإضافة إلى أكثر من 6 آلاف مفقود، بحسب معطيات رسمية صدرت عن مكتب الإعلام الحكومي بغزة، ووزارة الصحة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مقتل ضابط وجندي -وكلاهما من لواء "غفعاتي"- باشتباكات شماليّ قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد القتلى الإسرائيلييين من الجنود والضباط إلى 65 منذ بدء التوغّل البرّيّ في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد أن أعلن خلال اليوم مقتل 5 آخرين، فيما قُتل 383 جنديا وضابطا منذ بدء الحرب على غزة ومعركة "طوفان الأقصى".

وصادق رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، عقب تقييم للوضع أجراه أمس السبت، على خطط لمواصلة التوغّل البريّ في غزة. وأورد موقع "واللا" نقلا عن مسؤولين عسكريين لم يسمّهم، أن هليفي صادق على خطط عملياتيّة للتقدُّم برًّا جنوبيّ قطاع غزة. وأشار التقرير إلى انتظار مصادقة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو على ذلك.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :