جهود لتشكيل أوسع تحالف بحري لحماية السفن في البحر الأحمر


عمانيات - أكد المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، أن الولايات المتحدة تعمل على تشكيل "أوسع تحالف بحري ممكن" لحماية السفن في البحر الأحمر وإرسال "إشارة مهمة" إلى الحوثيين بأنه لن يتم التسامح مع المزيد من الهجمات، وذلك في تصريحات لوكالة "رويترز" تأتي بعد الكشف عن تشكيل إسرائيل فريق عمل سينضم إلى "تحالف دولي" يعمل على مواجهة التهديدات على أمن الملاحة البحرية في المنطقة.
والمساعي لتشكل تحالف دولي تأتي مع تصاعد التهديدات الذي باتت تشكله جماعة أنصار الله (الحوثيون) في الممرات الملاحية بالبحر الأحمر، والهجمات التي ينفذونها بطائرات مسيرة وصواريخ تستهدف مواقع ومصالح إسرائيلية على خلفية الحرب التي تشنها إسرائيلي على قطاع غزة منذ أكثر من شهرين، مما يزيد المخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط.

وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، إن واشنطن تجري محادثات مع دول أخرى بشأن قوة عمل بحرية "تضمن المرور الآمن للسفن في البحر الأحمر"، لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل. بدورها، حذرت إيران، اليوم الخميس، من أن مثل هذه القوة ستواجه "مشكلات استثنائية".

وقال ليندركينغ إن الولايات المتحدة تريد من التحالف متعدد الجنسيات أن يرسل "إشارة مهمة من المجتمع الدولي مفادها أنه لن يتم التسامح مع تهديدات الحوثيين للشحن البحري الدولي". وأضاف أن الولايات المتحدة تهدف إلى توسيع قوة العمل البحرية الدولية الحالية لتصبح "تحالفا دوليا يخصص بعض الموارد لحماية حرية الملاحة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :