• الرئيسية
  • العالم

  • شركة "بريتش بتروليوم" تعلق عبور ناقلات النفط في البحر الأحمر

شركة "بريتش بتروليوم" تعلق عبور ناقلات النفط في البحر الأحمر


عمانيات - قررت شركة "بريتش بتروليوم" (BP) البريطانية، تعليق جميع عمليات عبور ناقلات النفط عبر البحر الأحمر، لإثنين، لتنضم بذلك إلى شركات شحن كبرى قررت إيقاف الشحن مؤقتا عبر البحر الأحمر.
وقالت الشركة النفطية الرائدة، في بيان، إن "سلامة وأمن موظفينا وأولئك الذين يعملون نيابة عنا تمثل أولوية للشركة"، وأضافت "في ظل تدهور الوضع الأمني للشحن في البحر الأحمر قررنا تعليق جميع عمليات المرور عبر البحر الأحمر مؤقتا".
يذكر أن الحوثيين شنوا خلال الفترة الماضية عدة هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر. كما كثفوا هجماتهم خلال الشهر الحالي، ما دفع عددًا من شركات الشحن العالمية إلى توقيف عملها مؤقتًا.
يأتي ذلك بالتزامن مع تقارير حول تعرض ثلاث سفن لهجمات صاروخية في البحر الأحمر، حيث أصيبت سفينتان بصاروخين أطلقهما الحوثيون من اليمن.
وكثفت جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن هجماتها على السفن في البحر الأحمر لإظهار دعمها للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 73 يوما.

ودفعت هجمات الحوثيون بعض شركات الشحن إلى إعادة توجيه السفن لتجنب المنطقة. وفيما يلي الشركات التي تفكر أو قررت إيقاف الشحن مؤقتا عبر البحر الاحمر.

"إيفرغرين لاين"

أعلنت شركة "إيفرغرين لاين"، التايوانية، في بيان صدر عنها اليوم، الإثنين، أنها قررت تعليق قبول الشحن لإسرائيل مؤقتًا وبأثر فوري، وأصدرت الشركة تعليمات لسفن الحاويات التابعة لها بتعليق الملاحة عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر، وقالت إنه "سيتم إعادة توجيه سفننا التي كان مقررًا أن تعبر البحر الأحمر إلى رأس الرجاء الصالح".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :