الاقتراب من اتفاق لوقف الحرب على غزة


عمانيات - يبدو أن الحرب في غزة تقترب من نهايتها، فهناك مفاوضات جادة بين مختلف الأطراف للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب، وأن مصر وقطر هما الوسيطان في الاتفاق.
وتقول وسائل إعلام إسرائيلية إن قطر تستعد لإعلان وقف إطلاق النار يوم السبت.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مسؤولين يقولون إن واشنطن تضغط من أجل وقف إطلاق النار في غزة لفترة كافية لوقف الزخم العسكري الإسرائيلي. وتقول الصحيفة أيضًا إن الحاجة الملحة للتوصل إلى اتفاق بينما يتزايد ثقة المسؤولين العسكريين الأمريكيين والإسرائيليين في قدرة حماس على البقاء، مما يثير الشكوك حول أحد أهداف الحرب الرئيسية لإسرائيل.
وتقول تقارير لبنانية إن المقترح هو 3 مراحل للأسرى، مدة المرحلة الأولى 45 يوما للمدنيين والمرحلة الثانية للعسكريين، لكن دون تحديد مدة زمنية. والمرحلة الثالثة هي تبادل الجثث بين الجانبين، وهي أيضاً دون تحديد فترة زمنية.
ولكن ‏لا يزال نتنياهو يعارض الاتفاق، ويبدو في النهاية أنه سيضطر إلى قبوله. وبعد ذلك، أعلنت بريطانيا بالفعل أن الفلسطينيين سيحصلون على دولة وسيتم الاعتراف بها في جميع أنحاء العالم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :