" إسرائيل" أخطرت مصر بـعملية موضعية لتحرير رهائن في رفح


عمانيات - أبلغ مسؤولون أمنيون إسرائيليون نظرائهم المصريين بأن " إسرائيل" تنفذ "عملية موضعية" محدودة لـ"تحرير رهائن" من منطقة رفح جنوبي قطاع غزة المحاصر، الليلة الماضية، بحسب ما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11").
وذكرت "كان 11" أن ذلك جاء في أعقاب التقارير التي أوردتها وسائل إعلام مقربة من السلطات المصرية أن القاهرة اتصلت بإسرائيل وطلبت توضيحات بشأن العملية في منطقة رفح.
وبحسب القناة، فإن المحادثات بين مسؤولي الأمن الإسرائيليين والمصريين، خلال الليل، جرت على خلفية التوترات بين الجانبين، في ظل المخاوف المصرية من اجتياح وشيك لرفح قد يؤدي إلى "تسلل أعداد كبيرة من الغزيين إلى أراضيها".
ونقلت هيئة البث عن مصادر مطلعة أن المسؤولين الإسرائيليين أوضحوا للجانب المصري أن الحديث عن "عملية خاصة لمرة واحدة داخل رفح"، وليست بداية للاجتياح البري الذي تلوح به "إسرائيل" منذ أسابيع لمنطقة رفح.
كما أبلغت "إسرائيل" مصر، بحسب القناة، أن العملية في رفح لن تبدأ، بناء على طلب مصر والولايات المتحدة، إلا بعد استكمال إخلاء المدنيين والتوصل إلى تفاهمات مع مصر "حول كيفية التعامل مع ممر التهريب تحت محور فيلادلفيا".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :