تكية سيدنا ابراهيم الخليل تستضيف أطفال سرطان غزيين وعائلاتهم


عمانيات - استضافت تكية سيدنا ابراهيم الخليل بالتعاون مع جمعية ريحانة الاسرة مساء الثلاثاء أطفالا مصابين بالسرطان وعائلاتهم، وهم من قطاع غزة المنكوب، على مائدة افطار اقامتها مديرية البرامج والمرافق الثقافية في امانة عمان الكبرى في جاليري راس العين.

وكان هؤلاء الاطفال وعائلاتهم من غزة قد وصلوا الاردن للعلاج قبيل اندلاع العدوان الاسرائيلي الحالي على القطاع، وتقطعت بهم السبل حيث لم يعودوا قادرين على العودة لغزة.
واضفى المنظمون على حفل الافطار رونقا مريحا للاطفال وعائلاتهم، بحيث اشعروهم انهم بين اهليهم وفي بلدهم.
وتحدث في الحفل كل من رئيس تكية سيدنا ابراهيم الخليل صالح مرقة، وعن جمعية ريحانة الاسرى لبنى الاسعد اضافة الى الدكتور محمد الزامل، حيث تحدثوا عن بركات شهر رمضان المبارك وما يحض عليه الاسلام من تكافل وتراحم.
واكد المتحدثون ان الاطفال واهاليهم الغزيين هم اليوم ضيوف الاردن، ملكا وشعبا وحكومة، تحضنهم عمان واهلها بكل حب وتقدير.

يشار الى ان تكية سيدنا ابراهيم الخليل، ومقرها حي نزال بالعاصمة عمان اسست منذ اربع سنوات كمطبخ انتاجي خيري، بدات بذرتها في مخيم البقعة، قبل ان تتوسع اعمالها وخدماتها الخيرية الى باقي مناطق المملكة، حيث تطبخ الغذاء طوال العام ويتم توزيعه على اسر متعففة ومحتاجين بالتعاون مع مؤسسات مجتمع مدني وجمعيات خيرية.

وتغطي خدمات التكية محافظات ومناطق: العاصمة، المفرق، اربد، جرش، عجلون، البلقاء، مادبا، الكرك/ غور الصافي والزرقاء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمانيات الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :